الأخبار
الرئيسية / سياسة / بوشعالة: نشترط الصلح قبل عودة أهالي تاورغاء لمدينتهم

بوشعالة: نشترط الصلح قبل عودة أهالي تاورغاء لمدينتهم

قال رئيس اللجنة المكلفة من مصراته بمقابلة تاورغاء فتحي بو شعالة، الاثنين إن مصراته لا تمانع من دخول أهالي تاورغاء لمدينتهم، مشترطا الصلح بين المدينتين أولا.

وأوضح بوشعالة، في تصريح للرائد، أن مصراته كلجنة اجتماعية ومجلس بلدي تسعى لإيجاد طريقة للمصالحة بعيدا عن الكراهية ورغبة في التعايش السلمي كما كان قبل 2011، مشيرا إلى أن تصنيفها فرع أو بلدية لايخص اللجنة المشرفة على تنفيذ الاتفاق.

وأضاف بوشعالة أن الجانب الأمني جزء أساسي من تنفيذ الاتفاق، لافتا إلى أن مدينة تاورغاء المترامية الأطراف تعج بالمستنقعات والادغال، منوها إلى أن مصراته محاطة بعناصر تنظيم الدولة من كل اتجاه الامر الذي يتطلب اتخاذ قرارات أمنية صارمة.

وأشار بوشعالة إلى أن مطالب مصراته بأن تكون تاورغاء فرع من بلدية مصراته تصب في إطار حسن النية من مصراته في حين أن الاعتراف بثورة السابع عشر من فبراير هو مطلب يهم الليبيين ككل.
ولفت رئيس اللجنة إلى أن أهالي مصراته مؤيدين للاتفاق الصادر عن المجلس الرئاسي بعودة أهالي تاورغاء، مشيرا الى وجود بعض الملاحق المحددة لا تعديله.

يشار إلى أن اجتماعا مرتقبا بين أهالي مصراته وتاورغاء سيلتئم خلال اليومين المقبلين؛ لتدارس إمكانية عودة أهالي تاورغاء، وبعضهم يقيم في منطقة قرارة القطف منذ أوائل فبراير.

عن Journalist 5

شاهد أيضاً

هل ينجح المراقبين الدوليين في ضمان فتح الطريق الساحلي وسحب المرتزقة من خطوط التماس كمرحلة أولى لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بصورة كاملة؟

وقعت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 أكتوبر الماضي في مدينة جنيف على اتفاق وقف إطلاق النار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *