الأخبار
الرئيسية / سياسة / دينغوف: قرار إنشاء قاعدة عسكرية روسية فى ليبيا شأن ليبي

دينغوف: قرار إنشاء قاعدة عسكرية روسية فى ليبيا شأن ليبي

أعلن رئيس مجموعة الاتصال الروسية للتسوية الليبية، ليف دينغوف، أن قرار إنشاء قاعدة عسكرية في ليبيا شأن يجب أن تتخذه حكومة ليبيا، مشيرًا إلى أن مسألة إنشاء قاعدة عسكرية روسية فى ليبيا، أمر سابق لأوانه.

وقال دينغوف للصحفيين الأربعاء، بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، “كانت هناك طلبات من أطراف النزاع في مجال التعاون العسكرى التقني، لكننى أرى أنه من السابق لأوانه بحث موضوع إنشاء قاعدة عسكرية روسية فى ليبيا؛ لأن مثل هذه القرارات يمكن أن تتخذها فقط حكومة ليبية منتخبة من الشعب في إطار القانون الدولي”.

وأشار دينغوف إلى أن قائد عملية الكرامة، كان تقدم فى 18 يناير الماضى، بطلب لروسيا لإقامة قاعدة عسكرية روسية في شرق ليبيا، مؤكدا أنه من غير الممكن معرفة هل ستوافق روسيا على ذلك الطلب أم لا؟.

الجدير بالذكر أن دينغوف قال الثلاثاء ، إنه حان الوقت للكشف عن اللاعبين الخارجيين فى الأزمة الليبية، مشيراً إلى وجود بلد واحد يورد الأسلحة إلى 3 جهات مسلحة فى ليبيا.

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

توحيد المؤسسة العسكرية وإجراء الانتخابات.. محور اجتماع السفير الأمريكي مع المنفي

ناقش المبعوث والسفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” الأحد، مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية والمؤسسات الأخرى. وقال “نورلاند”: إنه حظى بنقاش “جيد” خلال اجتماعه في تونس بالمنفي حول مواضيع  الانتخابات المزمع عقدها في 24 ديسمير المقبل، والمصالحة الوطنية، وإخراجالمقاتلين الأجانب، وتحسين الظروف الأمنية في الجنوب؛ للتعامل بشكل كامل مع قضايا الاتجار بالبشر، ووجود المرتزقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

real penis pills|How to reduce body fat fast|places to buy cbd oil near me