الأخبار
الرئيسية / سياسة / الوسلاتي: دورية اشتبكت مع مسلحين ليبيين داخل الحدود التونسية

الوسلاتي: دورية اشتبكت مع مسلحين ليبيين داخل الحدود التونسية

قال الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي، الاثنين، إن دورية تونسية اشتبكت بالأسلحة مع مسلحين دخلا من المنطقة العازلة في “تطاوين جنوب تونس” عند الحدود مع ليبيا.

وأضاف الوسلاتي في تصريح، للرائد، أن سيارة ليبية أخرى ساعدت المسلحين على الفرار بعد إعطاب الدورية لسيارتهم؛ نتيجة الاشتباك، نافيا علمه بمصيرهم، وطريقة دخولهم الأراضي التونسية، مبينا أنهم لا يعلمون عدد المسلحين، وفق قوله.

وأوضح الوسلاتي أن تبادل إطلاق النار مع المسلحين “لم يصب أفراد الدورية التونسية بأي أذى”، لافتا إلى أن السيارة المضبوطة كانت “محملة بالأسلحة”، بحسب قوله

ونفى الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية علمه بالإجراءات التي اتخذتها سلطات بلاده مع نظيرتها الليبية تجاه هذه العملية، مشيرا إلى أن الأمر أوكل من قبلهم إلى جهات الاختصاص التونسية، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن الحكومة التونسية أقامت جدارا على امتداد الحدود الشرقية لبلادها مع ليبيا ضمن جهودها لتأمين وحماية أراضيها من عمليات التسلل والتهريب.

عن نبيل

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sex stamina pills for male|What medications can be used for weight loss|What is the difference of cbd oil and hemp oil