الأخبار
الرئيسية / بلديات / أبو ستة: تشكيل لجنة اجتماعية من مصراته للحوار مع أهالي تاورغاء

أبو ستة: تشكيل لجنة اجتماعية من مصراته للحوار مع أهالي تاورغاء

كشف عضو مجلس مصراتة البلدي علي أبو ستة، الأحد، عن تشكيل لجنة اجتماعية من مدينة مصراتة لحوار مباشر مرتقب مع أهالي مدينة تاورغاء.

وقال أبو ستة، في تصريح للرائد، إنهم على مستوى المجلس البلدي يريدون المحافظة على الاتفاق الذي وقعه ممثلو تاورغاء ومصراتة وصادق عليه المجلس الرئاسي، مؤكدا على عدم تدخل اللجنة الاجتماعية بعدم التدخل في بنود الاتفاق.

وأشار أبو ستة إلى إمكانية إضافة ملحق لاتفاق تاورغاء مصراتة السابق، إذا وصلت اللجنة إلى تسوية أخرى مع أهالي تاورغاء، مبينا أن بعض المطالب تنادي أن تكون تاورغاء فرع بلدي يتبع المجلس البلدي مصراتة، مشيرا إلى “إمكانية تنفيذ المطالب لاحقا وأنها ليست صعبة”، وفي حال اتفق الطرفان على هذه المطالب ستضمن في الاتفاق، وفق قوله.

ونوه عضو مجلس مصراتة البلدي إلى من يشترط اعتذار تاورغاء، إلى أنها اعتذرت في وقت سابق عن ذلك، مرجحا أنها لن تمانع من الاستجابة لهذا الشرط، وأنهم لن يقفوا مع من وصفهم بـ “المجرمين الذي اعتدوا سابقا على مدينة مصراتة” بحسب أبوستة.

يذكر أن رجوع أهالي تاورغاء قد حُدد مطلع شهر فبراير الحالي، وفق الاتفاق المبرم بين الطرفين الذي صادق عليه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

عن Journalist 5

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

How to increase my sperm count|Best diet pill with least side effects|Cbd hemp oil with no thc