الرئيسية / بلديات / أبو ستة: تشكيل لجنة اجتماعية من مصراته للحوار مع أهالي تاورغاء

أبو ستة: تشكيل لجنة اجتماعية من مصراته للحوار مع أهالي تاورغاء

كشف عضو مجلس مصراتة البلدي علي أبو ستة، الأحد، عن تشكيل لجنة اجتماعية من مدينة مصراتة لحوار مباشر مرتقب مع أهالي مدينة تاورغاء.

وقال أبو ستة، في تصريح للرائد، إنهم على مستوى المجلس البلدي يريدون المحافظة على الاتفاق الذي وقعه ممثلو تاورغاء ومصراتة وصادق عليه المجلس الرئاسي، مؤكدا على عدم تدخل اللجنة الاجتماعية بعدم التدخل في بنود الاتفاق.

وأشار أبو ستة إلى إمكانية إضافة ملحق لاتفاق تاورغاء مصراتة السابق، إذا وصلت اللجنة إلى تسوية أخرى مع أهالي تاورغاء، مبينا أن بعض المطالب تنادي أن تكون تاورغاء فرع بلدي يتبع المجلس البلدي مصراتة، مشيرا إلى “إمكانية تنفيذ المطالب لاحقا وأنها ليست صعبة”، وفي حال اتفق الطرفان على هذه المطالب ستضمن في الاتفاق، وفق قوله.

ونوه عضو مجلس مصراتة البلدي إلى من يشترط اعتذار تاورغاء، إلى أنها اعتذرت في وقت سابق عن ذلك، مرجحا أنها لن تمانع من الاستجابة لهذا الشرط، وأنهم لن يقفوا مع من وصفهم بـ “المجرمين الذي اعتدوا سابقا على مدينة مصراتة” بحسب أبوستة.

يذكر أن رجوع أهالي تاورغاء قد حُدد مطلع شهر فبراير الحالي، وفق الاتفاق المبرم بين الطرفين الذي صادق عليه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

عن Journalist 5

شاهد أيضاً

الداخلية: العمل بمعبر رأس جدير طبيعي، وسجل عبور أكثر من 19 ألفا في أسبوع

أكدت وزارة الداخلية، أن العمل يسير بشكل طبيعي في معبر رأس جدير الحدودي مع تونس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *