in

السراج في ذكرى فبراير: حان الوقت لتحريك الجمود السياسي وإنهاء المراحل الانتقالية

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إنه قد حان الوقت لتحريك الجمود السياسي في البلاد، وإنهاء المراحل الانتقالية، وأن تبدأ هذه الخطوة بالاستفتاء على مشروع الدستور الذي حسمت المحكمة العليا الجدل الدائر حوله.

وطالب السراج في كلمة له، السبت، بمناسبة الذكرى السابعة لثورة السابع من فبراير، بتركيز الجهود على إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية هذا العام وإنهاء المبادرات، التي قال إن الكثير منها أصبح يخدم مصالح شخصية، وأخرى تقع بإيعاز من أجندات خارجية كانت نتيجتها التلاعب بمصير وطن.

وأضاف قائلاً، إن الأنانية المفرطة لدى البعض، والتدخلات السلبية من بعض الدول، تسببت في الخلاف والانقسام بين الليبيين، والخسائر الفادحة التي لحقت بالبلاد في السنوات السبع الماضية.

وجدد السراج دعوة تلك الدول إلى الكف عن تدخلها في ليبيا، وأن يرفعوا أيديهم عنها، وفق تعبيره، مؤكداً على ضرورة إنهاء معاناة النازحين والمهجرين وحقهم في العودة إلى ديارهم، موضحاً أن عودتهم يجب أن تتم اليوم قبل الغد، مضيفًا “نحن لم ولن نوقف دعمنا لرجوعهم وجميع المتضررين في أي مدينة كانوا”.

وأكد السراج أن حكومته استطاعت بسط الأمن في العديد من مناطق البلاد، وهو ما جعل الشركات الأجنبية والسفارات والبعثات الدبلوماسية العاملة في ليبيا تعود للعمل مجددا داخل البلاد.

وأشار الى أن المجلس الرئاسي يواصل مشاوراته لإجراء التعديل الوزاري والحكومي المناسب في وقت قريب، مؤكدا أن هذا التعديل سيعتمد فيه على معيار الكفاءة؛ لتحسين الأداء وتقديم الخدمات لربوع الوطن كافة.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي كان قد قرر اعتبار، الأحد، الموافق 18 فبراير عطلة رسمية في القطاعات العامة والحكومية بمناسبة ثورة 17 فبراير.

شكري يستعرض مع وزيرة الدفاع الألمانية مسار العملية السياسية في ليبيا

السراج يقلد درع الوفاء لوالدة 5 شهداء فقدوا أيام الثورة الأولى