الأخبار
الرئيسية / سياسة / التعليم تقرر توزيع درجات الشهادتين الإعدادية والثانوية

التعليم تقرر توزيع درجات الشهادتين الإعدادية والثانوية

قرر وزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل، الأربعاء، توزيع درجات مرحلتي الشهادتين الإعدادية والثانوية.

واحتسب قرار الوزير نسبة 70% من الدرجات للامتحان النهائي من الدرجة الكبرى المقررة، ونسبة 30% لأعمال السنة من الدرجة الكبرى المقررة، تقسم إلى 15% للفترة الأولى، و15% للفترة الثانية.

وقسم القرار 15% من الدرجات لكل فترة إلى: 7% للانتظام، والاختبارات الشفوية والتحريرية، الأسبوعية والشهرية، و8% للاختبار التحريري في نهاية كل فترة.

واشترط القرار نجاح الطالب بحصوله على 50% من الدرجة المقررة في امتحان نهاية العام، و50% من المجموع العام المقرر لمواد الامتحان.

 

يذكر أن وزارة التعليم  قررت، الأحد، إيقاف احتساب متوسط درجات الطالب في السنوات الثلاث من مرحلة التعليم الثانوي في التقدير العام للشهادة الثانوية.

عن Journalist

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

the best sex enhancement pills|medication to curb appetite|Hemp oil is not the same as cbd oil