الأخبار
الرئيسية / سياسة / السراج: نتابع سعر صرف الدينار، ونسعى لاستقراره

السراج: نتابع سعر صرف الدينار، ونسعى لاستقراره

ناقش رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الأربعاء، في اجتماع بمجلس الوزراء، في طرابلس، آخر تطورات الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وأوضح السراج، وفق إدارة الإعلام بالحكومة، أنه يتابع عن كثب سعر صرف الدينار الليبي أمام العملات الأجنبية، مؤكدا سعيه لاستقرار العملة الوطنية.

ووافق المجلس على اقتراح وزارة المالية منح سلفة مالية لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية لاستكمال مستشفى مصراتة المركزي، ومباني جامعة طرابلس، ومركز الأمل للصم والبكم وضعاف السمع، وكذلك إجازة مقترح وزارة العمل والتأهيل باعتبار 57 متوفيًّا من شهداء الواجب.

وأذن مجلس الوزراء لبلدية أبوسليم باستخدام مبنى مركز التربية العقائدية سابقًا، ليضم المكاتب التابعة للبلدية، محيلا المقترح المقدم من وزير المالية المفوض بشأن إنشاء سوق حرة داخل مطار بنينا الدولي إلى وزارة الاقتصاد.

يشار إلى أن اجتماع مجلس الوزراء شارك فيه نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، وعضوا المجلس أحمد حمزة ومحمد عماري، والوزراء المفوضون بالحكومة.

 

 

عن Journalist

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Brother black male enhancement|Green tea as appetite suppressant|Cb2 wellness cbd oil reviews