الرئيسية / سياسة / سلامة: وجود إطار دستوري ضرورة قبل إجراء الانتخابات

سلامة: وجود إطار دستوري ضرورة قبل إجراء الانتخابات

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، الخميس، أثناء لقاءه وفدا من مدينة الزاوية في مقر البعثة بطرابلس، ضرورة وجود إطار دستوري قبل إجراء الانتخابات المقبلة.

وقال عميد بلدية الزاوية عبد الكريم الأبح في تصريح للرائد، إن سلامة أشار إلى أنه يجب إتمام عملية تسجيل الناخبين ثم إصدار قانون للاستفتاء قبل تنفيذ الاستفتاء على الدستور، مشددًا على ضرورة مكافحة الفساد، والحد من التدخلات الأجنبية في الشؤون الليبية الداخلية، وعودة جميع النازحين والمهجرين، وفق قوله.

وأوضح سلامة، الأربعاء في أول مؤتمر صحفي من مقر البعثة بطرابلس منذ إجلاء الطاقم عام 2014، أن البعثة تحترم مسودة الدستور، وتنتظر قرار المحكمة العليا، ساعية إلى إجراء انتخابات ذات مصداقية يفتخر بها الليبيون، وفق قوله.

ودعا سلامة إلى عدم إغفال الجوانب الإنسانية والاقتصادية في ليبيا، مضيفا أن حل أزمة ليبيا السياسية “يعدّ تحديًا” في بلد تنتشر فيه 20 مليون قطعة سلاح، حسب قوله.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الحل يكمن في إيجاد حكومة واحدة، وجيش وشرطة موحدين، مؤكدًا عملهم على خفض انتشار السلاح، ورفع معدلات إدماج المسلحين في الحياة العامة، والحد من التدخلات الأجنبية، وتهريب السلاح.

 

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة اشترط توفر الظروف الملائمة قبل إجراء الانتخابات لضمان نجاحها ونزاهتها.

عن Journalist

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة ترحب باعتقال “البيدجا”

رحب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك” ، باعتقال عبد الرحمن ميلاد الملقب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *