in

درنة تحت القصف بعد أكثر من عامين من الحصار

بعد أكثر من عامين من خنقها حصارًا تشن قوات حفتر هذه الأيام هجومًا على مدينة درنة بالقصف بالمدفعية، بعد القصف الجوي، معلوم الطيران حينًا ومجهوله أحيانًا.

يرى كتاب أنه بعد فشل حملة التحشيد والتشويه للمدينة بوجود حاضنة للإرهاب فيها ها هي درنة تعاقب؛ لرفضها مشروع العسكرة.

ندعوا لوقف هذا التحشيد فورا .

دعا عضو المجلس الأعلى للدولة عن درنة منصور الحصادي إلى وقف التحشيد والتحريض على المدينة “فورًا”، مناشدًا الجميع التعقل وحقن الدماء، محذرًا من وقوع ضحايا مدنيين جراء التصعيد العسكري، وفق قوله.

وأضاف الحصادي، في تصريح للرائد، الثلاثاء، أن القصف العشوائي على درنة يسبب الرعب للسكان والأهالي، ويزيد من حالة الهلع في المدينة، وفق تعبيره.

درنة تخلصت من تنظيم الدولة

قال آمر محور النحيلة سابقًا العقيد مفتاح حمزة إن الجميع يتمنى حقن الدماء في ليبيا، ولكن هناك من يريد الفتنة، موضحًا أن درنة تخلصت من تنظيم الدولة، ولكن قوات حفتر تريد السيطرة على المدينة”، وفق تعبيره. ”

وأضاف حمزة، في تصريح للرائد، أن ما يحدث من “قصف وتحريض على مدينة درنة الهدف منه زعزعة أمن المدينة”، وفق قوله.

درنة تقصف بكثافة

بدوره قال مدير المكتب الإعلامي في درنة رمزي الشاعري أن القصف على مدينة درنة “شبه يومي”، مبينًا أنه ازدادت حدته في الأيام السابقة، مع إطلاق حملة إعلامية بـ “اجتياح المدينة”، وفق وصفه.

وأشار الشاعري، في تصريح للرائد أن قصف قوات حفتر لدرنة يشن بالقرب من الأحياء السكنية، مؤكدًا عدم تسجيل أضرار بشرية، وفق قوله.

قوات حفتر ستدخل المدينة شئنا أم أبينا

قال عميد بلدية درنة المنصّب من قبل الحاكم العسكري حميدة تربح إن منطقة الظهر الأحمر منطقة جبلية تتحصن فيها من وصفهم بـ “الجماعات الإرهابية”، موضحًا أن قوات حفتر “قصفت مخازن أسلحتهم”، وفق قوله.

وأضاف تربح، غير المعترف به لتمثيل درنة، في تصريح للرائد، أن المدينة من الداخل آمنة كليًا”، ولكن لا توجد مؤسسات أمنية، ولا عسكرية داخلها، مبينًا أن المدينة محاصرة؛ لمنع خروج من يسميمهم “الجماعات الارهابية” مشددًا أن قوات حفتر ستدخل وتحرر المدينة شئنا أم أبينا”، وفق تعبيره.

يذكر أن قوات حفتر تحاصر مدينة درنة منذ أكثر من سنتين، وتقصفها بين حين وآخر.

أمن زوارة تضبط متاجرين غير قانونيين بالوقود

المتاجرة الإعلامية بعودة تاورغاء بين المتضرر والمستفيد