in

الصحة: 30 مليونا خصصت للمسـتشفيات العامة عام 2017

أفاد وزير الصحة المفوض بحكومة الوفاق عمر بشير، أن المجلس الرئاسي خصص في 2017 ميزانية للأزمات والطوارئ بقيمة 30مليون دينار للمستشفيات العامة الكبرى في البلاد.

وأوضح بشير في حوار مع صحيفة أصوات مغاربية، السبت، أن 11 مليونا خصصت لصيانة الأجهزة بالمستشفيات، و5 ملايين للقوافل الطبية للمناطق النائية، التي تكاد تخلو من العناصر الطبية، إضافة إلى تخصيص قيمة لتوفير بعض الأجهزة الجديدة للمراكز الطبية الكبرى في طرابلس وبنغازي وسبها وغات ودرنة، كل حسب حجمه والخدمات التي يقدمها، حسب قوله.

وأشار بشير إلى أن العناصر الطبية الأجنبية تركت عملها في المستشفيات التابعة للدولة، وبدأت العمل في المصحات الخاصة نتيجة تدنى الأجور، وصعوبة التحويلات، وقلة السيولة حاليا، معربا عن أمله بعودتها بعد معالجة مشكلة التحويلات المالية الخاصة بها.

وفي سياق متصل أكد بشير أن وزارة الصحة شكلت لجنة مع المجلس المحلي تاورغاء؛ لتحديد الأولويات وكيفية عودة الخدمات الصحية إلى المنطقة، مطمئنا أهالي تاورغاء بأن الخدمات الصحية ستكون جاهزة بمجرد عودتهم إلى ديارهم، وفق قوله.

يذكر أن المستشفيات العامة تعاني من شح الأدوية، ونقص الكوادر الطبية والمستلزمات الأمر الذي زاد من معاناة المرضى وكيفية علاجهم.

المنتخب الليبي يكتفـي بالترتيب الرابع في “الشان”

محلي درنة يطالب المجلس الرئاسي والأمم المتحدة بحماية المدينة