الأخبار
الرئيسية / سياسة / مفوضية الانتخابات تمدد التسجيل في منظومة الناخبين

مفوضية الانتخابات تمدد التسجيل في منظومة الناخبين

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الخميس، تمديد فترة التسجيل بمنظومة الناخبين من داخل ليبيا، إلى 15 فبراير، وفتح سجل الناخبين بالخارج في 6 فبراير الجاري.

وقال رئيس المفوضية عماد السائح، في مؤتمر صحفي، بطرابلس، إن التمديد جاء نتيجة للإقبال المتزايد من المواطنين على عملية التسجيل، ولإتاحة الفرصة للذين لم يحسموا أمرهم بعد من حيث المشاركة، مشير إلى أن مستويات الإقبال على التسجيل تجاوزت ما كان مخططًا له، وحققت أرقامًا من شأنها أن تضفي المزيد من المصداقية على العمليات الانتخابية المقبلة، وفق قوله.

وأكد السايح أن منظومة تسجيل الناخبين معدّة وفق أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال برمجيات الحماية، التي تمنع أي محاولة للاختراق يمكن أن تعطّل أو تُحدث تغييرًا في بيانات الناخبين، موضحًا أن عملية التسجيل مراقبة دوليًّا من قبل خبراء ومستشاري الأمم المتحدة.

وأوضح السايح أن المفوضية قررت أن تكون عملية إثبات الحضور الشخصي يوم الاقتراع باستخدام “تقنية البصمة”، حتى “يتم قطع أية محاولة تستهدف التعدي على إرادة الليبيين”، حسب تعبيره.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد أعلنت، في ديسمبر المنصرم، فتح باب التسجيل للناخبين، وتحديث السجل الانتخابي؛ تمهيدًا لإجراء الانتخابات المزمع عقدها في 2018.

 

عن Journalist

شاهد أيضاً

السودان يجلي من ليبيا 143 شخصا من مواطنيه بالتعاون مع الهجرة الدولية

وصل العاصمة السودانية الخرطوم، الأربعاء، 143 سودانيا من ليبيا، أجلتهم منظمة الهجرة الدولية ضمن برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *