الرئيسية / تكنولوجيا / “السريع جداً” للفيديو و”الجيد” للقراءة.. نظـام أندرويد الجديد يعرض سرعات الواي فاي بجانب الاستخدام المناسب

“السريع جداً” للفيديو و”الجيد” للقراءة.. نظـام أندرويد الجديد يعرض سرعات الواي فاي بجانب الاستخدام المناسب

سيرى المستخدمون الذين حملوا تحديث نظام أندرويد أوريو 8.1 بدءاً من هذا الأسبوع، تقديراً لإشارة شبكات الواي فاي قبل دخولها.

وستتراوح التصنيفات من واحد إلى أربعة، إلى جانب أسماء شبكات الواي فاي المتاحة، وهي: سريع جداً/Very fast، وسريع/fast، وجيد/Ok، وبطيء/slow، بحسب موقع Tech Crunch.

ووفقاً لغوغل سيكون تصنيف “سريع” ملائماً لمقاطع الفيديو، بينما تتطلب المقاطع الأعلى جودة استخدام الشبكات تحت تصنيف “سريع جداً”. ويجب أن يكون تصنيف “جيد” كافياً لقراءة المواقع والاستماع للموسيقى، بينما “بطيء” سيكون مناسباً للمكالمات عبر الواي فاي، وللمحادثات النصية.

وكتب حساب أندرويد الرسمي عبر موقع تويتر: “قد تكون شبكات الواي فاي العامة مختلفة في سرعاتها. وللمرة الأولى، يسمح لك تحديث #AndroidOreo 8.1 أن تتخلى عن التخمين، وترى سرعة الشبكات قبل أن تضغط على زر الاتصال بالشبكة. أصبح التحديث متاحاً الآن”.

الأمر ليس اختباراً لسرعة الشبكة، لكنَّه يجب أن يجعل مسألة الاختيار بين الشبكات أسهل قليلاً. أُعلن عن الميزة الجديدة سابقاً في ديسمبر/كانون الأول 2017، وأصبحت أخيراً متاحة بالنسبة لمستخدمي نسخة 8.1 هذا الأسبوع.

وبالطبع، لم تزل هذه النسخة من أندرويد محدودة نسبياً، إذ تتوفر بدعمٍ من غوغل على هواتف غوغل نفسها، ويشمل هذا أجهزة: Pixel ،وPixel 2، وNexus 6P، وNexus 5X.

لن تظهر سرعات الشبكات المحمية، وأصحاب الشبكات الذين يتحسسون من أمورٍ مماثلة يمكنهم تعطيل إظهار سرعات شبكاتهم على أندرويد.

 

المصدر : موقع هاف بوست عربي

عن Journalist

شاهد أيضاً

آبل تحوّل ظهر هواتف الآيفون إلى زر ضخم يمكنك استخدامه الآن

مع إطلاق آبل تحديث نظام التشغيل الجديد iOS 14 جلبت معه ميزة جديدة لم تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *