in

العدالة والبيان يدين “التصفيات المتكررة “خارج إطار القانون في بنغازي

أدان حزب العدالة والبناء، الخميس، التصفيات وعميات القتل خارج القانون التي ينفذها “محمود الورفلي” أحد الضباط التابعين لقوات حفتر، واصفًا إياها بالتحدي السافر لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

ورأى العدالة والبناء، في بيان له، أن استمرار “الورفلي” المطلوب للعدالة الدولية في تنفيذ عمليات التصفية في الأماكن العامة وعرضها إعلاميًّا، دليلٌ على تواطؤ قيادته التي أعلنت أنه رهن التوقيف وخاضع للتحقيق، بحسب البيان.

ودعا العدالة البناء من وصفهم بالعقلاء والمعتدلين الناشدين لدولة القانون والمؤسسات، إلى إعادة النظر ومراجعة مواقفهم وتوحيد جهودهم لدعم مؤسستي الجيش والشرطة، ومحاربة الإرهاب، تحت سلطة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بعيدًا عن الباحثين عن الزعامة والتوظيف السياسي لدماء الأبرياء وتضحياتهم، وفق البيان.

وطالب العدالة والبناء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق والنائب العام والأمم المتحدة ومنظماتها ذات العلاقة، باتخاذ إجراءات عاجلة لوضع حد لهذه الانتهاكات، ومعاقبة مرتكبيها ومن يقف خلفهم، وألا تكتفي هذه الجهات ببيانات التنديد والاستنكار.

يذكر أن آمر المحاور بالقوات الخاصة التابعة لقوات حفتر قد أعدم عشرة أشخاص، في تسجيل مصور، الأربعاء، أمام مسجد بيعة الرضوان بالسلماني الشرقي في بنغازي، حيث وقع التفجير المزدوج الذي أودى بحياة العشرات من المدنيين بينهم أطفال.

البعثة الأممية تعلن إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية في ليبيا

3 حيل قد لا تعرفها عن متصفح جوجل كروم