الرئيسية / تكنولوجيا / بلاك بيري KeyOne.. الهاتف الأكثر أماناً.. تعرف على إمكاناته

بلاك بيري KeyOne.. الهاتف الأكثر أماناً.. تعرف على إمكاناته

أصدرت شركة بلاك بيري العام الماضي، هاتف KeyOne، الذي يحمل خاصيات مفيدة وجديدة لرجال الأعمال على وجه التحديد، إلا أن الهاتف لم يسلط عليه الضوء بالشكل الكافي، خصوصاً في عالمنا العربي.

أول ما يلفت الانتباه في هاتف بلاك بيري KeyOne، كالمعتاد، هو لوحة المفاتيح التقليدية (SureType)، وعلى الرغم من أنها قد تبدو صغيرة جداً للوهلة الأولى، إلا أنها عملية للغاية، بالإضافة إلى مستشعر البصمات الدقيق الذي يوجد على زر المسافة بالضبط، بحسب تقرير موقع ABC الإسباني.

الشاشة، من نوع IPS، الصغيرة مقارنة بما يمكننا أن نرى اليوم، فهي 4.5 بوصات فقط، بوضوح 1620 × 1,080 بكسل، مع كثافة 440 نقطة في البوصة.

الكاميرا الأساسية الخلفية متوسطة، وتؤدي وظيفتها بشكل جيد وتسمح بالتقاط صور “لائقة” في معظم ظروف الإضاءة، وبها إمكانية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR، بمستشعر رئيسي 12 ميغابيكسل، وفتحة العدسة F2.0 ويمكن تسجيل الفيديو بدقة 4K، والكاميرا الأمامية 8 ميغابكسل مع إمكانية التسجيل بجودة HD.

أما بالنسبة للمعالج، فقد اختارت بلاك بيري Qualcomm Snapdragon 625 eight-core، وتصل إلى تردد 2 غيغاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي 3 غيغابايت، وسلاسة في استخدام التطبيقات.

أما بالنسبة للبطارية، فهي 3,505 ملي أمبير، وهي تعمل لمدة يومين تقريباً، وهو ما يرجع، نوعاً ما، إلى صغر حجم الشاشة، وبالإضافة إلى ذلك، تعمل بنظام الشحن السريع.

 

الأمان والأعمال

 

ولكن، كما قيل، يتميز بلاك بيري KeyOne الجديد حقاً عندما يتعلق الأمر بالعمل.

براعة لوحة المفاتيح تجعل الكتابة على المحمول أمراً ممتعاً، كما أنه لم يتخل عن موزع “Hub” التقليدي، الذي يسمح باستعراض التنبيهات الواردة من الشبكات الاجتماعية وتطبيقات البريد الإلكتروني، فهو التصميم الأفضل والأعلى كفاءة ليجعل الأعمال اليومية أكثر سهولة مهما بلغ تعقيدها.

وفيما يتعلق بالأمان، فإن KeyOne يشتمل على Blackberry DTEK، التي تبقينا على علم في جميع الأوقات بمستوى الأمان.

يتيح لك تطبيق Blackberry DTEK معرفة التطبيقات التي تستخدم ميزات على الجهاز للوصول إلى معلوماتك. فبعض التطبيقات يجب أن تصل إلى ميزات الجهاز لتعمل على الوجه الصحيح. بينما قد تصل تطبيقات أخرى عن قصد إلى ميزات على جهازك من دون علمك.

يعيّن تطبيق DTEK تصنيفاً كلياً لأمان الجهاز إلى جانب تعيين تصنيف لكل ميزة من ميزات الأمان التي يراقبها. فإذا حازت إحدى ميزات الأمان على تصنيف سيئ أو متوسط، يقدم DTEK لك توصيات حول كيفية تحسين إعدادات الأمان لتحقيق تصنيف أفضل. ويمكنك تحسين التصنيف الكلي لأمان الجهاز من خلال ضبط إعدادات ميزات الأمان في الجهاز كل على حدة.

لذا ينصح بهذا الجهاز بشدة، إذا ما كنتم تبحثون عن هاتف ذكي آمن مصمم خصيصاً للعمل.

 

عن Journalist 5

شاهد أيضاً

شركة آبل تطلب من المزودين زيادة إنتاج آيفون 11 بنسبة 10%

يبدو أن نسبة الطلب على نسحة آيفون 11 تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، حيث طلبت العملاق الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *