الأخبار
الرئيسية / سياسة / قاسم: مهربو المهاجرين يغيرون مراكز انطلاقهم

قاسم: مهربو المهاجرين يغيرون مراكز انطلاقهم

عزا الناطق باسم القوات البحرية العميد أيوب قاسم، الثلاثاء، ارتفاع موجة تدفق المهاجرين من السواحل الليبية، إلى تغيير المهربين نقاط انطلاقهم من المنطقة الغربية، إلى المنطقة الوسطى.

وأرجع قاسم، في تصريح للرائد، ارتفاع وتيرة انطلاق المهاجرين إلى “تحسن حالة الطقس”، مضيفًا أن “المهربين يتبعون خططًا جديدة بعد خروجهم من منطقة صبراتة، واتخاذهم مناطق شرق طرابلس في القره بوللي والخمس مركز إطلاق جديد”، وفق قوله.

وحذر العميد مناطق شرق طرابلس أنه إن استمرت موجات المهاجرين بهذه الأعداد فإن 2018 ستكون سنة “كبيسة على الليبيين من الناحية الاجتماعية والاقتصادية”، مبينًا أن خفر السواحل “لا يلقَ الدعم الكافي؛ لمواجهة هذه الأعداد المتزايدة”، وفق تعبيره.

واتهم قاسم المنظمات الدولية بأنها “تستغل معاناة المهاجرين من أجل الظهور الإعلامي، وتسويق نفسها على أنها تقدم مساعدات إنسانية”، داعيًا إلى استبدال هذه المنظمات بجمعية الهلال الأحمر فهم الأقدر على “حمل هذه المسؤولية”، بحسب تعبيره.

وطالب الناطق باسم القوات البحرية العميد أيوب قاسم المسؤولين بالاجتماع مع المنظمات الدولية العاملة في ليبيا، وتحديد عملها، ومراقبة ما تقوم به داخل مراكز الإيواء.

 

يذكر أن دوريات حرس السواحل أنقذت الاثنين، 272 مهاجرًا غير قانوني قبالة ساحل القره بوللي.

 

 

 

 

عن ADEL Traplsi

شاهد أيضاً

بعد تلويحات بمعاقبة معرقلي الحوار ومنتهكي حقوق الإنسان… واشنطن تتخذ إجراءات ملموسة

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في الـ 25 من نوفمبر الجاري، إدراج ميلشيات الكاني، وقائدها محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *