الأخبار
الرئيسية / سياسة / حفتر: “لسنا جاهزين للديمقراطية بعد، والمؤيدون لسيف القذافي سدّج”

حفتر: “لسنا جاهزين للديمقراطية بعد، والمؤيدون لسيف القذافي سدّج”

قال قائد قوات الكرامة خليفة حفتر، إن “ليبيا ليست جاهزة بعد للديمقراطية”، مشدد على “ضرورة تنظيم انتخابات قبل أن يتمكن المسؤولون المنتخبون من الاتفاق على دستور” وفق قوله.

وأضاف حفتر في حواره مع صحيفة “جون أفريك” الفرنسية، الاثنين، نقله موقع عربي21، أنه مع انتخابات شفافة في أقرب وقت ممكن، متوعدًا في “حالة انسداد المسار السياسي”، بتفعيل ما وصفه بـ “الخلايا النائمة” التابعة له في المناطق التي لا تخضع لسيطرته، بحسب وصفه.

وذكر حفتر أن قرارات رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مرهونة بسيطرة الكتائب المسلحة في طرابلس واصفًا أنه لا يستطيع أن يتخذ القرارات بحرية، وفق الصحيفة.

ووصف حفتر المؤيدين لسيف الإسلام القذافي “بالسذج” معللًا أن سيف الإسلام “مجرد رجل مسكين”، وفق قوله

وقال حفتر للصحيفة إن قواته “تسيطر على 90% من البلاد، وأن لديه 75 ألف جندي، قادرين على السيطرة على الجنوب، والحدود مع مصر، وتونس”، مشيرا إلى أن دور الجزائر سيكون “محايدًا” إذا توسطت لتسوية العملية السياسية بليبيا، حسب تعبيره.

عن Journalist

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

real penis pills|Medical weight loss london ky|Can i ship hemp cbd to canada