الرئيسية / اقتصاد / الوطنية للنفط تكسب قضيتين مرفوعتين عليها من شركة إماراتية

الوطنية للنفط تكسب قضيتين مرفوعتين عليها من شركة إماراتية

كسبت المؤسسة الوطنية للنفط قضيتي “التحكيم” المقامتين أمام غرفة التجارة الدولية بباريس من قبل شركة “تراستا” للطاقة المحدودة

وأوضحت الوطنية للنفط، عبر موقعها الرسمي أمس السبت، أن الحكم الذي أصدرته هيئة التحكم بينها وبين الشركة هو حكم نهائي لا استئناف فيه، ويرفض التعويض لشركة “تراستا” مشيرة إلى أن الحكم صدر في الـ 5 من يناير الجاري بعد أربع سنوات من رفع القضية على المؤسسة التي رفعت من قبل الشركة ذاتها في عام 2013.

وقضت ذات الهيئة لصالح المؤسسة بمبلغ يقارب 116 مليون دولار، مضافاً إليه الفوائد، وذلك استجابة للطلبات المقابلة التي كانت المؤسسة قد تقدمت بها في هذه القضية.

وبيّنت الوطنية للنفط أن شركة “تراستا” هي شركة تابعة لمجموعة الغرير للاستثمار الإماراتية والشركة الليبية الإمارتية لتكرير النفط (“شركة ليركو”) المالكة والمشغلة لمصفاة رأس لانوف.

وأشارت المؤسسة إلى أن هذين الحُكمين يشكلان انتصارا لها على خصومها، ويعكسان الحجج والأسانيد التي تمحور حولها دفاع المؤسسة لدحض طلبات الخصوم أو لتعزيز طلباتها المقابلة.

الجدير بالذكر أنه في حالة خسارة المؤسسة الوطنية للنفط لهذه القضايا، واستمرت العلاقة التعاقدية على الأسس التي طالب بها الخصم ولمدة التعاقد المتفق عليها في عقد التزويد بالنفط الخام فإن الخسائر التي ستتكبدها المؤسسة ستكون أكثر من عشرة مليارات دولار، بحسب البيان.

عن Senior Editor

شاهد أيضاً

المركزي: العجز في إجمالي الإيرادات بلغ أكثر من 3 مليارات دينار حتى نهاية سبتمبر

أعلن مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، الاثنين، أن العجز في إجمالي الإيرادات السيادية النفطية المقدرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *