الأخبار
الرئيسية / سياسة / الأمم المتحدة: 5 مدنيين لقوا حتفهم في ديسمبر نتيجة أعمال عدائية

الأمم المتحدة: 5 مدنيين لقوا حتفهم في ديسمبر نتيجة أعمال عدائية

وثقت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مقتل خمسة مدنيين، 3 رجال وطفلتان، وإصابة آخر، في أعمال عدائية خلال ديسمبر الفائت، في ثلاث مدن، هي: بنغازي (3وفيات وإصابة واحدة) والزاوية (وفاة واحدة) وصبراتة (وفاة واحدة).

وبيّنت البعثة أن معظم هذه الإصابات ناتج عن مخلفات الحرب من المتفجرات، فقد سجلت أربع وفيات، وإصابة واحدة؛ بسبب مخلفات الحرب، ووثقت حالة وفاة واحدة ناتجة عن إطلاق نار.

ولفتت البعثة، في تقرير نشر عبر موقعها الرسمي الأحد، إلى انخفاض عدد الضحايا للشهر الثاني على التوالي مقارنة بأكتوبر الماضي.

وأضافت أن هذا الشهر شهد وقوع 7 إصابات، بين قتل وجرح، نتيجة انتهاكات أخرى لحقوق الإنسان والقانون الدولي، منها مقتل عميد بلدية مصراتة محمد اشتيوي.

يشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وثقت، في نوفمبر الماضي، مقتل ستة مدنيين وإصابة عشرة آخرين، في أربع مدن ليبية، بسبب أعمال عدائية.

عن Senior Editor

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

which male enhancement pills really work|Keto diet advanced|Cbd pollen for sale