in

التكالي: لدينا 3 مقترحات لقانون الاستفتاء وسيصوت المجلس على أحدها

قال عضو مجلس النواب علي التكالي، السبت، إن إصدار قانون للاستفتاء والتصويت عليه هو حق لمجلس النواب ، استنادًا للاتفاق السياسي، ولمجلس الدولة المشورة في ما يتعلق بالتصويت.

وأوضح التكالي، في تصريح للرائد، أن لدى مجلس النواب ثلاثة مقترحات أحدها المقترح المقدم من الهيئة، والثاني الذي اقترحته المفوضية العليا للانتخابات، والأخير هو المقترح الذي صوت عليه المجلس الأعلى للدولة، مضيفًا أن المجلس سيصوت على أحد هذه المقترحات، ويصدر قانون الاستفتاء؛ ليقول الليبيون كلمتهم في مشروع الدستور، وفق تعبيره.

وصرح التكالي أن مجلس النواب لم يجتمع منذ الأسبوع ما قبل المنصرم، متوقعًا اجتماعه الأسبوع الحالي؛ للنظر في موضوع الاستفتاء، مشيرًا إلى أنه لا وجود لوقت محدد للتصويت على قانون الاستفتاء، وفق قوله.

ورأى عضو مجلس النواب علي التكالي أن المسودة المعروضة للدستور “يشوبها بعض القصور”، مستدركًا بالقول، إن الدساتير من حين لآخر يمكن تعديلها، و أهمية الدستور الآن “مهمة جدًا” للخروج من المرحلة الانتقالية، والدخول في المرحلة الدائمة، على حد تعبيره.

يجدر بالذكر أن الهيئة التأسيسية اعتمدت مشروع الدستور، وصوتت عليه أواخر يوليو المنصرم، وأرسلته مع مقترح قانون لمجلسي النواب، والأعلى للدولة، والمفوضية العليا للانتخابات.

الأهلي طرابلس يفوز بالديربي الطرابلسي في السلة

بوحمرة: تبني الأعلى للدولة لمقترح قانون الاستفتاء خطوة إيجابية، وندعو النواب لمثلها