الأخبار
الرئيسية / سياسة / حكومة الوفاق ترفع مرتبات الجيش

حكومة الوفاق ترفع مرتبات الجيش

قرر مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني، الأربعاء، زيادة مرتبات منتسبي الجيش الليبي مع بداية العام القادم وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (144) لسنة 2013

وأوكل المجلس مهام إدراج المخصصات المالية اللازمة ضمن ميزانية الدولة لعام 2018 إلى وزارة المالية، جاء ذلك في الاجتماع العاشر لحكومة الوفاق الذي عقد برئاسة فائز السراج، وحضور أحمد امعتيق وفتحي المجبري، والوزراء المفوضين بالحكومة.

ونوقش خلال الاجتماع سبل عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم وتوفير جميع المتطلبات الضرورية لذلك، وتمت الموافقة على كتاب وزير الموصلات بنقل تبعية مطار بني وليد إلى مصلحة المطارات، وصيانة مدخل مدينة الخمس.

واعتمد المجلس أيضا المقترح المقدم من وزارة التعليم بشأن إنشاء مركز المعلومات والتوثيق.

عن علي المنصوري

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Celery seed erectile dysfunction|Affordable diet plan to lose weight|Cbd oil for sale in holland