الرئيسية / سياسة / الساعدي: 30 ألف مهاجر غير قانوني داخل مراكز الإيواء في ليبيا هذا العام

الساعدي: 30 ألف مهاجر غير قانوني داخل مراكز الإيواء في ليبيا هذا العام

قال المستشار الإعلامي لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ميلاد الساعدي، الثلاثاء، إن قرابة 30 ألف مهاجر غير قانوني دخلوا مراكز إيواء الجهاز خلال عام 2017.

وأضاف الساعدي في تصريح للرائد، أن عدد المهاجرين غير القانونيين الذين رحلوا، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، منذ مطلع العام الحالي بلغ حوالي 13 ألف مهاجر من مختلف الجنسيات، مشيرًا إلى تعاون غالبية الدول الإفريقية في ترحيل رعاياها من ليبيا.

وأوضح الساعدي ردًا على تقرير منظمتي الدولية للهجرة، واليونسيف، عن وجود 36 ألف طفل ضمن المهاجرين غير القانونيين في ليبيا، أن الأعداد كبيرة، ولم نحصرها بعد، مؤكدا أن ليبيا ليست مسؤولة عن تهجير هذا العدد من المهاجرين من أوطانهم.

وبيّن المستشار أن ليبيا تعاني من وجود هؤلاء المهاجرين على أرضها، متحملة الأعباء المادية، والمعنوية، والصحية؛ لرعايتهم وإنقاذهم، وإيوائهم إلى أن يعودوا إلى بلدانهم، وفق قوله.

وأرجع الساعدي قلة إمكانيات جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية إلى الأزمة المالية، والمعيشية التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى حاجة الجهاز إلى ميزانيات “كبيرة”؛ لتوفير الخدمات لمراكز الإيواء والإعاشة اللازمة للمهاجرين في ليبيا، وفق تعبيره.

الجدير بالذكر أن منظمة الهجرة الدولية أعلنت ترحيل نحو 15 ألف مهاجر غير قانوني من ليبيا إلى أوطانهم منذ بداية العام الحالي.

عن Journalist

شاهد أيضاً

إيطاليا تؤكد دعمها لمبادرة السراج

أكدت الخارجية الإيطالية، الاثنين، دعمها لمبادرة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج لعقد ملتقى ليبي بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *