الأخبار
الرئيسية / سياسة / الرئاسي يدين اغتيال عميد بلدية مصراتة ويتوعد مرتكبه بالعقاب

الرئاسي يدين اغتيال عميد بلدية مصراتة ويتوعد مرتكبه بالعقاب

أدان المجلس الرئاسي، الاثنين، اغتيال عميد بلدية مصراتة محمد شتيوي، واصفا إياه بــ”العمل الإرهابي”، متوعدًا المسؤولين عن الاغتيال بالملاحقة.

وقال الرئاسي، في بيان له، إن “جريمة” الاغتيال كانت متعمدة ومقصود منها استهداف شخصية “وطنية معتدلة”، داعيًا كافة السياسيين الليبيين إلى التوحد لمواجهة ما وصفها بـ “قوى الإرهاب وشبكات الجريمة المنظمة” مناشدًا من سمّاهم بـ “معرقلي مسار الاستقرار” أن يراجعوا أنفسهم، وفق قوله.

وأعرب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق عن مواساته لكافة أهل الفقيد، مؤكدا استنفار كافة الأجهزة الأمنية للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

يذكر أن محمد شتيوي كان قد انتخب عميدًا للمجلس البلدية مصراتة في يوليو من العام 2014.

عن Journalist

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

What does horny goat weed do for women|Best food to eat in night to lose weight|Bitpay cbd online store shopify