الأخبار
الرئيسية / سياسة / خطة إيطالية لتسليم عمليات الإنقاذ البحري لخفر السواحل الليبي

خطة إيطالية لتسليم عمليات الإنقاذ البحري لخفر السواحل الليبي

أفادت مصادر إيطالية أنها قدمت خطة يتولى فيها قوات خفر السواحل الليبية خلال ثلاثة أعوام مسؤولية اعتراض المهاجرين غير القانونيين في نحو 10% من البحر المتوسط.

وتظهر الخطة وفق ما نشرت رويترز، الجمعة، تركيز إيطاليا، والاتحاد الأوروبي على إعادة بناء البحرية، وخفر السواحل الليبيين، معلنة إنفاق 44 مليون يورو؛ لتطوير قدراتهما بحلول عام 2020، ووضع خطة لمشروع مراقبة الحدود الجنوبية لليبيا.

من جهته قال الناطق باسم خفر السواحل الليبي أيوب قاسم لرويترز، إنه” ليست لديه تفاصيل عن الخطة، لكن الجانب الإيطالي يحرص في الفترة الأخيرة على التعاون مع ليبيا؛ لأنها “أكثر فعالية”، مضيفًا أن منطقة البحث والإنقاذ لدوريات حرس السواحل الليبي تمتد لنحو 145 كيلومترًا من الساحل في بعض المناطق، ونحو 322 كيلومترًا في مناطق أخرى.

وصرحت المتحدثة باسم المنظمة البحرية الدولية، نقلًا عن رويترز، أن الليبيين أبلغونا بتولي المسؤولية عن منطقة “كبيرة” للبحث والإنقاذ، لكنهم سحبوا الإخطار هذا الشهر، معللين أنهم سيقدمون غيره قريبًا، وفق الوكالة.

يذكر أن خفر السواحل الليبي أعلن في أغسطس المنصرم منطقة بحث وإنقاذ، في البحر المتوسط، يحظر على سفن الإنقاذ التابعة للمنظمات غير الحكومية دخولها.

عن Journalist

شاهد أيضاً

“لافروف”: جهود المشتركة بين موسكو وأنقرة نجحت في وقف إطلاق النار واستئناف النفط

قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” الاثنين، إن الجهود المشتركة بين موسكو وأنقرة نجحتا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *