الأخبار
الرئيسية / سياسة / سيالة: الاتفاق السياسي سارٍ إلى حين إجراء الانتخابات

سيالة: الاتفاق السياسي سارٍ إلى حين إجراء الانتخابات

قال وزير الخارجية المفوّض بحكومة الوفاق، إن الدول التى زارها، أخيرًا، أكدت أن 17 ديسمبر لا يعني انتهاء الاتفاق السياسي، مؤكدًا أن الاتفاق لا ينتهي إلا بوصول البلد إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأضاف سيالة، في مقابلة مع وكالة “سبوتنك” الروسية، الخميس، أن الجولات التى قام بها هو ورئيس المجلس فايز السراج، نتج عنها الحصول على دعم كامل من الأمم المتحدة، ومن الدول “المهمة” في مجلس الأمن للحل السياسي في ليبيا، واستبعاد أي حل عسكري، وفق قوله.

وأوضح سيالة أن حكومة الوفاق تعمل “كحكومة أمر واقع”؛ وذلك لعدم اعتمادها من مجلس النواب، موضحًا حصولها على الاعتراف من المجموعة الدولية “كحل مؤقت للمشكلة الليبية”؛ لتنجز المصالحة الوطنية الحقيقية، وفق تعبيره.

يُذكر أن وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو قد اتفق مع قائد عملية الكرامة خليفة حفتر على أن يوم 17 من ديسمبر هو ذكرى للاتفاق السياسي ولا يعني انتهاءه.

عن Senior Editor

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Viagra makes me tired|Dietary supplement topical|hemp oil arizona