الأخبار
الرئيسية / سياسة / دعوة للنواب لعقد جلسة مكتملة النصاب في الزنتان

دعوة للنواب لعقد جلسة مكتملة النصاب في الزنتان

قال عضو مجلس النواب عن مدينة الزنتان،عمر غيث قرميل في تصريح خاص للرائد، إن أعضاء المجلس عن مدينة الرنتان قدموا دعوة لرئاسة المجلس لعقد جلسة مكتملة النصاب بمدينة الزنتان.

وأضاف غيث أن الدعوة سببها عدم تمكن المجلس من عقد جلسة مكتملة النصاب بالمنطقة الشرقية؛ معللا ذلك برفض بعض النواب عن المنطقة الغربية الذهاب إلى طبرق؛ لأسباب مختلفة.

وذكر غيث أن مجلس النواب قد يتجه إلى تضمين مبادرة المبعوث الأممي غسان سلامة، التي صوّت عليها المجلس بالموافقة سابقا، ضمن الاتفاق السياسي؛ ليبدأ العمل في بناء السلطة التنفيذية للمجلس الرئاسي والحكومة حتى نتمكن من توحيد مؤسسات الدولة، وفق تعبيره، موضحا أن الدعوات لتغيير محافظ ليبيا المركزي أو غيره دون تضمين الاتفاق السياسي غير مجدية.

وأشار غيث إلى أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أبدى موافقته على عقد جلسة في مدينة الزنتان أو مدينة أخرى في حال تعذر انعقادها في طبرق؛ شرط توفر المناخ الملائم لعقد جلسة حرة تتخذ فيها قرارات تنقذ الوضع السياسي في ليبيا، ولو قليلا، حسب تعبيره.

يذكر أن عضو مجلس النواب مصعب العابد كان قد صرح الأربعاء، لوكالة آكي الإيطالية بمبادرة قدمها أعضاء المجلس عن مدينة الزنتان لمجلس النواب تنص على عقد جلسة للبرلمان بمدينة الزنتان أو غدامس يُتفق  فيها على تضمين تعديل الاتفاق السياسي وتوحيد المصرف المركزي من خلال انتخاب المحافظ ونائب المحافظ بالتشاور مع مجلس الدولة كما هو منصوص عليه في الاتفاق السياسي، حسب تصريحه.

عن Journalist

شاهد أيضاً

لم ينجح أحد … نتيجة الطلاب في إحدى مقررات كلية العلوم السياسية بجامعة دمشق

أعلن موقع “تلفزيون الخبر” الموالي لنظام الأسد بسوريا رسوب جميع طلاب كلية العلوم السياسية التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *