الرئيسية / اقتصاد / وزارة العمل تعيد تنسيب 1472 موظفا من فائض الملاك الوظيفي

وزارة العمل تعيد تنسيب 1472 موظفا من فائض الملاك الوظيفي

قال مدير مكتب الإعلام بوزارة العمل والتأهيل مراد الضبع في تصريح خاص للرائد، إن الوزارة أعادت تنسيب حوالي 1472 موظفا من فائض الملاك الوظيفي إلى جهات مختلفة في الدولة؛ بناء على الطلبات والمراسلات التي وصلت للوزارة من مختلف الهيئات والوزرات.

وأضاف الضبع أن 1053 موظفا تم تغيير مسارهم وإحالة مخصصاتهم المالية إلى جهات عملهم مباشرة، مؤكدا الإفراج عن مرتبات 287 موظفا بفائض الملاك عن ثلاثة أشهر فقط، وإحالتهم إلى صندوق الضمان الاجتماعي؛ لبلوغهم سن التقاعد مع إصدار 513 شهادة دفع أخيرة للموظفين طلبتها جهات عملهم.

كما أكد الضبع إحالة كشوفات مرتبات 1600 موظف لوزارة المالية كانوا قد أوقفوا سنتي 2015_2016 بسبب مشاكل متعلقة بالرقم الوطني.

وأفاد الضبع أن وزارة العمل شكلت لجنة مع وزارة الحكم المحلي؛ لتغطية نقص الموظفين في مختلف البلديات بموظفي فائض الملاك، مشيرا إلى أن آخر مرتب صُرف لموظفي الفائض كان في شهر سبتمبر الماضي.

وذكر الضبع أن الوزارة أطلقت برنامج تحت اسم “نقطة تواصل”، على صفحتها بفيسبوك، هدفه الرد في بث مباشر على جميع استفسارات وأسئلة المراجعين والمتابعين بشأن مرتباتهم.

يشار إلى أن وزارة العمل والتأهيل أعلنت انطلاق حملة باسم “بالعلم والعمل نرتقي” تستهدف الكادر الوظيفي بمختلف قطاعات الدولة داخل طرابلس.

عن Journalist

شاهد أيضاً

المركزي: العجز في إجمالي الإيرادات بلغ أكثر من 3 مليارات دينار حتى نهاية سبتمبر

أعلن مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، الاثنين، أن العجز في إجمالي الإيرادات السيادية النفطية المقدرة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *