الأخبار
الرئيسية / اقتصاد / الكبير يبحث الوضع الاقتصادي مع سفيري ألمانيا وبريطانيا لدى ليبيا

الكبير يبحث الوضع الاقتصادي مع سفيري ألمانيا وبريطانيا لدى ليبيا

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير في طرابلس، الأحد، مع سفير بريطانيا بيتر ميليت والسفير الألمـاني  كريستيان بوك لدى ليبيا الأوضاع الاقتصادية في ليبيا.

واتفق الكبير مع سفير بريطانيا لدى ليبيا بيتر ميليت على أن الاستقرار السياسي وإنهاء حالة الانقسام إلى جانب إنهاء دور المؤسسات الموازية هو المدخل لإنجاح أي برنامج إصلاح اقتصادي أو مالي للدولة الليبيــة، وفقا للصفحة الرسمية للمصرف.

وأكد ميليت دعم بــلاده للجهود التي يبذلها مصرف ليبيا المركزي، ومناداته بضرورة إجراء الإصلاحات الاقتصادية والمالية اللازمة لمواجهة الأزمة المالية والاقتصادية التي تمر بها ليبيا.

وناقش الكبير مع السفير الألماني الوضع الاقتصادي والمالي، ودور مصرف ليبيــا المركزي في هذه المرحلة من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي. وفق لما نشرته الصفحة الرسمية للمركزي.

وأعرب كريستيان بوك عن دعم بلاده لكافة الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار السياسي في ليبيا، إضافة لدعمها جهود المصرف المركزي وبرنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي.

يُذكر أن محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير قد ناقش في أكتوبر الماضي نـائب مساعد وزير الخارجيـة الأمريكية، الوضع الاقتصادي للبلاد بشكل عام، والقطاع المصرفي والمالي بشكل خاص.

عن Senior Editor

شاهد أيضاً

بعد الاتفاق في المسار العسكري… “وليامز” تكشف عن تقدم كبير في المسار الاقتصادي

بعد الاتفاقات الكثيرة والمتسارعة في ملف الأزمة الليبية ابتداء بتوافق مجلسي النواب والدولة على معايير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *