الأخبار
الرئيسية / سياسة / السراج: ليبيا طالبت بإدارة أصولها المجمدة، لا فكّ التجميد عنها

السراج: ليبيا طالبت بإدارة أصولها المجمدة، لا فكّ التجميد عنها

قال رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، إن ليبيا طالبت بإدارة أصولها المجمدة بالخارج، ولم تطلب بفك تجميدها، معللا ذلك بأن الأصول المجمدة تتعرض لخسائر، ونحن نسعى لوقف هذه الخسائر.

وأوضح السراج خلال لقائه بوزير التجارة الأمريكي اويبور روس سيراس أن حكومته تخطط بموازاة الاهتمام بإنتاج النفط والغاز، الاهتمام ـأيضاـ بمجال الطاقة والكهرباء، وإعادة الإعمار، بالإضافة إلى حاجة البلاد الملحة لتطوير البنية التحتية لمؤسسات الدولة.

وأعرب السراج عن اهتمام حكومة الوفاق لإبرام اتفاقيات مع الحكومة الأمريكية؛ لتشجيع الاستثمار ودعمه وضمانه، واتفاقيات تفادي الازدواج الضريبي.

من جهته أبدى وزير التجارة الأمريكي اويبور روس سيراس استعداده لمناقشة كافة المقترحات في اجتماعات قريبة بين مسؤولي البلدين، كلٌ في مجال اختصاصه، مؤكدا أنه أمام ليبيا فرصة حقيقية للنمو والتطور، وتمتلك المقومات لتحقيق ذلك.

هذا، وكان السراج قد التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته، إضافة إلى وزير الدفاع، ووزير الخزانة الأمريكية عقب وصوله الخميس الماضي إلى واشنطن.

 

عن Senior Editor

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

real penis pills|Fastest cheapest weight loss pills|Kanes critique of pure reason