الرئيسية / سياسة / الاتحاد الأوروبي ” لا وجود لجانب عسكري ” لمجموعة العمل بشأن ليبيا

الاتحاد الأوروبي ” لا وجود لجانب عسكري ” لمجموعة العمل بشأن ليبيا

قالت المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد فيديريكا موغيريني، لا وجود لجانب عسكري في مجموعة العمل التي شُكلت على هامش القمة الأوروبية – الأفريقية في أبيدجان بشأن ليبيا.

وأوضحت  المتحدثة باسم الاتحاد الأوربي “كاترين ري”، بحسب وكالة آكي الإيطالية للأنباء، أن المجموعة التي تضم  الأمم المتحدة، والاتحادين الأوروبي، والأفريقي، هدفها تنسيق عمليات إخلاء سريعة لأكبر عدد من المهاجرين غير القانونيين في ليبيا.

وأضافت “ري” أن الاتحاد الأوروبي يرى  أن مجموعة العمل ستسهل الوصول إلى كافة مراكز ايواء المهاجرين غير القانونيين في ليبيا، وتفكيك ما وصفتها بشبكات “تهريب البشر”، منوهة إلى العمل على تحديد هويات المهاجرين واستصدار وثائق؛ لتسهيل إعادتهم بتمويل أوروبي، بالتعاون مع الدول الافريقية.

وأوضحت المتحدثة أن الاتحاد الأوروبي يعتزم استقبال حوالي 50 ألف طالب لجوء أفريقي من ليبيا على أراضي دولِه دون تحديد وقت لهذا الاستقبال.

يذكر أنه على هامش القمة الأوروبية الإفريقية بأبيدجان اتفق على تنفيذ عمليات إجلاء “طارئة” للمهاجرين غير القانونيين من ليبيا.

عن Journalist

شاهد أيضاً

العدالة والبناء: نطالب النائب العام َومحكمة الجنايات الدولية بملاحقة كافة المسؤولين عن المقابر الجماعية في ترهونة َومحاسبتهم

طالب حزب العدالة والبناء، الاثنين، النائب العام والجهات ذات الاختصاص بالإسراع في تحديد كافة المسؤولين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *