الأخبار
الرئيسية / منوعات / الليبيون يملؤون الشوارع احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

الليبيون يملؤون الشوارع احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

رغم الظروف المعيشية والأمنية الصعبة التي يمر بها الليبيون؛ لم يمنعهم ذلك من الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

تقدم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بخطاب هنأ من خلاله الشعب الليبي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

الاحتفال اختلف من مدينة إلى أخرى، لكل مدينة أجواؤها وطقوسها، ولكن جمعتهم المدائح النبوية والطقوس الروحانية.

 

العاصمة تحتفل بالمولد النبوي رغم الظروف

احتفل الناس في شوارع العاصمة طرابلس على طريقتهم بترديد القصائد النبوية، حيث امتلأت شوارع المدينة القديمة وشوارع وسط العاصمة بهم، هذه الأجواء اعتاد عليها أهالي العاصمة منذ زمن طويل، وما زالوا متمسكين بها رغم كل الظروف.

 

جموع الأهالي في درنة وبنغازي يحتفلون بالمولد

وفي شرق البلاد وتحديدا مدينة درنة شهدت المدينة وقع الاحتفالات الشعبية التي أقامها الأهالي في إطار بهجتهم بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور لافت لشباب الهلال الأحمر الليبي، وتميزت الاحتفالات بخروج المواطنين وبعض العائلات إلى ساحة مسجد الصحابة؛ حيث رددوا قصائد المديح للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

أما في بنغازي قد احتفل أهالي المدينة بالمولد النبوي الشريف، وخرج الأطفال مع أهاليهم يحملون القناديل والمصابيح الملونة بأشكالها المختلفة، وزين بعضهم شوارع المدينة ابتهاجًا بالمناسبة.

 

مصراتة: المؤسسات الدينية والأهلية ترعى الاحتفال بالمولد النبوي

أما في وسط ليبيا وتحديدا مدينة مصراته فقد شهدت ليلة المولد خروج كبيرًا للأهالي احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

الاحتفالات هذا العام في مصراتة أقيمت تحت رعاية مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومكتب الثقافة والمجتمع المدني، ورابطة علماء ليبيا، والمجلس الأعلى للتصوف في ليبيا، بمشاركة أئمة ومشايخ المساجد، والزوايا الصوفية في المدينة، والفرقة النحاسية بكشافة مصراتة.

 

مقام الشيخ عبدالسلام الأسمر يحتضن احتفالات المولد بزليتن

أما في مدينة زليتن، فقد احتضن مسجد الشيخ “عبدالسلام الأسمر” الاحتفالات لـ 3 أيام متواصلة، وتحدى سكان مدينة زليتن أعمال القتل والتدمير التي تمارسها بعض المجموعات المسلحة، واحتشدوا في مقام الشيخ محتفلين بهذه الذكرى.

مقام  عبدالسلام الأسمر”، سبق وأن تعرض للتفجير منتصف عام 2012 على أيدي متشددين، وأعيد ترميمه، واستمر مريديه ومحبيه بزيارته، وعاد منارة يقصدها الزوار من كل ربوع البلاد.

 

أهالي بني وليد يحتفلون بذكري المولد داخل مسجد الزبيدات

وفي مدينة بني وليد أقيمت احتفالية بالمولد النبوي الشريف بـ”مسجد الزبيدات” ، حيث بدأت الاحتفالية بتلاوة عدد من آيات الذكر الحكيم، أعقبها بعض المدائح النبوية في حب الرسول الكريم وفضائل الاقتداء بسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

 

عن علي المنصوري

شاهد أيضاً

الحديد والصلب تُعيد افتتاح محطة الغاز المسال

أعلنت الشركة الليبية للحديد والصلب، الاثنين، افتتاح محطة الغاز المسال؛ لسد احتياجات مصانع الشركة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *