الأخبار
الرئيسية / سياسة / الاتحاد الإفريقي يرحب بتحقيق الحكومة الليبية في مزاعم انتهاكات للمهاجرين

الاتحاد الإفريقي يرحب بتحقيق الحكومة الليبية في مزاعم انتهاكات للمهاجرين

رحبت مبعوثة الاتحاد الأفريقي أميرة الفاضل، الاثنين، بفتح حكومة الوفاق تحقيقًا في التقارير المزعومة عن حدوث انتهاكات بحق المهاجرين الأفارقة في ليبيا.

وأكدت الفاضل استعداد المفوضية الإفريقية لتقديم الدعم لحكومة الوفاق؛ لتوفير العناية والمتابعة اللازمة للمهاجرين، والإسهام في كشف المهربين والمتاجرين أينما وجدوا داخل أو خارج ليبيا، وفق ما نشرته الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق.

من جانبه أوضح رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج أن الادعاءات عن وجود انتهاكات في حق المهاجرين هي محل تحقيق من قبل السلطات المختصة، فإذا تبتت صحتها سيحال من يثبت ضلوعه في هذا العمل “المشين” للعدالة. وفق قوله

وأضاف السراج أن التهم الموجهة لليبيا بشأن انتهاكات في حق المهاجرين، لم تثبت صحتها، وأن هذا العمل إنْ حدَث فهو عمل فردي، ولا يمثل أخلاق وطباع الشعب الليبي ودينه الاسلامي.

وأبدى السراج استعداد كافة المؤسسات الليبية للتعاون مع الاتحاد الأفريقي وأجهزته المختصة؛ لمعالجة ظاهرة الهجرة وتداعياتها، مؤكدًا أن ليبيا دولة عبور، وليست دولة مصدر.

وأضاف السراج بأن ليبيا تتطلع لدعم الاتحاد الافريقي في مكافحة الهجرة غير القانونية التي تتأثر بها ليبيا، مشيرًا إلى أنّ دعم دول المصدر المجاورة لليبيا؛ للمساعدة في تأمين حدودها وإيقاف أعمال شبكات التهريب “أمر ضروري”، وفق قوله.

عن Senior Editor

شاهد أيضاً

شركات أمريكية تبدي رغبتها في إعادة إعمار ليبيا… و”نورلاند”: الفرصة مواتية لذلك

قال سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند”، الأربعاء، إن العملية السياسية الجارية في ليبيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *