الأخبار
الرئيسية / سياسة / إنقاذ 154 مهاجرًا غير قانوني وانتشال 30 جثة

إنقاذ 154 مهاجرًا غير قانوني وانتشال 30 جثة

أنقذ جهاز  حرس السواحل، السبت، 154 مهاجرًا غير قانوني قبالة شواطئ #القره_بوللي جلهم من جنسيات إفريقية.

وأفاد الجهاز ، على صفحته بفيسبوك، أن دورية زورق #صبراتة بالتعاون مع زورق #رأس_اجدير تمكنوا من إنقاذ 39 امرأة، و27 طفلًا، بينما انتشلوا جثث 30 مهاجرًا، مضيفًا أن فرق الانقاذ انطلقت، بعد تلقي غرفة حرس السواحل نداء استغاثة، للبحث والإنقاذ، وانتشال الجثث من البحر استمرت لعشر ساعات.

 

وأوضح الحرس أن الزورقين وصلا إلى قاعدة طرابلس البحرية، وكان في انتظارهما  فريق الهلال الأحمر الذي قدم المساعدة الطبية والإنسانية، ووضع الجثث في الحقائب المخصصة لها، بحضور وكيل النيابة، والهيئة الطبية الدولية، وجهاز الهجرة غير الشرعية، مبينًا أن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية طرابلس تسلّمَ المهاجرين غير القانونيين.

يذكر أن جهاز حرس السواحل بالمنطقة الوسطى مصراتة ضبط، السبت، عشرات المهاجرين قبالة سواحل مدينة الخمس.

عن ADEL Traplsi

شاهد أيضاً

توحيد المؤسسة العسكرية وإجراء الانتخابات.. محور اجتماع السفير الأمريكي مع المنفي

ناقش المبعوث والسفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” الأحد، مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية والمؤسسات الأخرى. وقال “نورلاند”: إنه حظى بنقاش “جيد” خلال اجتماعه في تونس بالمنفي حول مواضيع  الانتخابات المزمع عقدها في 24 ديسمير المقبل، والمصالحة الوطنية، وإخراجالمقاتلين الأجانب، وتحسين الظروف الأمنية في الجنوب؛ للتعامل بشكل كامل مع قضايا الاتجار بالبشر، ووجود المرتزقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *