الرئيسية / اقتصاد / هولندا تتعهد بدعم الانتخابات في ليبيا بـ 1.65 مليون دولار

هولندا تتعهد بدعم الانتخابات في ليبيا بـ 1.65 مليون دولار

اتفق سفير هولنداتفق سفير هولندا لدى ليبيا، إيريك ستراتينغ، الجمعة، مع ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، ماريا فال ريبيرو، على دعم مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا.

ووقّع السفير في مكتب البعثة الأممية الليبية بتونس على تعهد الحكومة الهولندية بتقديم مبلغ 1.65 مليون دولار لصندوق المشروع الانتخابي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على إدارة العمليات الانتخابية وفق المبادئ المعترف بها دوليًا، وفق ما نشر موقع البعثة الرسمي.

وقالت ريبيرو، إن المشروع يتعامل مع الانتخابات على أنها “دورات لا أحداث”، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى تمهيد الطريق لضمان مصداقية الانتخابات، وضمان الشمولية، وتثقيف الناخبين، بحسب تعبيرها.

في المقابل، شدد ستراتينغ على وجوب جاهزية المفوضية لتنظيم انتخابات في ظروف مناسبة، معللًا ذلك بأن الانتخابات “لن تسهم في تحقيق الاستقرار في ليبيا إلا في ظل الظروف المناسبة”، وفق قوله.

يذكر أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وزعت على فروع مراكزها في المناطق والمدن الليبية لوحات ترقيم المراكز استعدادًا للاستحقاقات الانتخابية الم

عن ADEL Traplsi

شاهد أيضاً

مراقبون: ترحيب الاتحاد الأوروبي بمبادرة السراج يعطيها زخما ويقطع الطريق على حفتر

عقب إعلان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إطلاق مبادرته السياسية للخروج من الأزمة الراهنة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *