الأخبار
الرئيسية / صحة / 10 أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم

10 أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم

على الرغم من عدم وجود مشروبات أو أعشاب طبيعية ذات تأثير سحري وفوري في تخفيض ضغط الدم المرتفع، إلا أن هناك بعض المشروبات الطبيعية التي لها تأثير طبي مع الاستمرار في تناولها وتحت إشراف طبيبك.

بعض الأعشاب، وخاصة بكميات كبيرة منها، قد تنتج آثار جانبية غير مرغوب فيها أو قد تتداخل مع الأدوية الأخرى، مع مراعاة أن هذه المشروبات لا تغني عن الأدوية في حالة تشخيص المصاب بارتفاع ضغط الدم، لكنها تؤثر على من يعانون من ارتفاع طفيف؛ حيث يكون ضغط الدم الانقباضي لا يزيد عن 140 والانبساطي لا يزيد عن 90.

الريحان لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يعد الريحان من النباتات التي تتميز بطعمها المستساغ؛ إضافة الريحان الطازج إلى الطعام يساعد في خفض ضغط الدم لفترة وجيزة من الزمن.

القرفة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

إن إدخال القرفة في النظام الغذائي له تأثير واضح في تخفيض ضغط الدم، ويمكن استخدامها لتخفيض ضغط الدم عند مرضى السكري.

الهيل لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يعد الهيل من أهم التوابل التي تأتي من الهند. وجدت دراسة  أن من أهم الآثار الصحية للهيل هو ملاحظة حدوث انخفاضات كبيرة في قراءات ضغط الدم بعد أخذ الهيل اليومي لعدة أشهر.

يمكنك إضافة بذور الهيل أو مسحوق الهيل للحساء وحتى المخبوزات.

بذور الكتان لعلاج ارتفاع ضغط الدم

بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تم اكتشاف أثرها الواضح في تخفيض ضغط الدم.

تحمي بذور الكتان من أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين عن طريق تقليل الكوليسترول في الدم، والعمل كمضاد للأكسدة.

الثوم لعلاج ارتفاع ضغط الدم

الثوم لديه القدرة على خفض ضغط الدم عن طريق التسبب في الأوعية الدموية الخاصة بك للاسترخاء والتمدد. هذا يتيح تدفق الدم بسهولة أكبر ويقلل من ضغط الدم على جدران الشرايين.

 

الزنجبيل لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يساعد الزنجبيل على التحكم في ضغط الدم، كما تبين فعالية استخدام الزنجبيل لتحسين الدورة الدموية واسترخاء العضلات المحيطة بالأوعية الدموية. يشيع استخدام الزنجبيل في الأطعمة الآسيوية، يمكن أن يضاف إلى الحلويات والمشروبات.

 

الزعرور لعلاج ارتفاع ضغط الدم

تم استخدام الزعرور لعلاج ارتفاع ضغط الدم الذي في الحضارات الصينية التقليدية لآلاف السنين. وقد لوحظ أن نبتة الزعرور لديها مجموعة كاملة من الفوائد على صحة القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك المساعدة على تقليل ضغط الدم، ومنع تشكل الجلطات وزيادة الدورة الدموية.

 

بذور الكرفس لعلاج ارتفاع ضغط الدم

استخدمت بذور الكرفس في الطب الصيني التقليدي لعلاج ارتفاع ضغط الدم لعدة قرون. وقد أثبتت الدراسات الحديثة فعالية بذور الكرفس في الحد من ارتفاع ضغط الدم. في إحدى الدراسات، أعطى الباحثون الصينيون عشبة إلى 16 شخصًا من ارتفاع ضغط الدم. أظهر أربعة عشر انخفاضات كبيرة في مستويات ضغط الدم.

يعتقد أن بذور الكرفس تسبب إدرار البول، مما يسبب التخفيض من ارتفاع ضغط الدم.

 

الخزامى لعلاج ارتفاع ضغط الدم

للخزامى القدرة على تقليل الضغط عند استخدامها داخليا كإضافتها إلى الشاي وخارجيا كاستنشاق رائحتها أو تدليك الجسم بزيت الخزامى

تعمل الخزامى على تخفيض ضغط الدم عن طريق الاسترخاء وتوسيع الأوعية الدموية.

 

الجنكة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

تعمل الجنكة على زيادة ميوعة الدم عند تمدد الشرايين , وبالتالي تحسن الدورة الدموية وتقلل ضغط الدم على جدران الشرايين والأوعية الدموية.

____

المصدر :موقع الطبي

عن ADEL Traplsi

شاهد أيضاً

أفضل 8 نصائح غذائية بعد انتهاء شهر رمضان

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك: لا بد من العودة إلى العادات الغذائية بشكل تدريجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *