الأخبار
الرئيسية / سياسة / سفير ليبيا لدى بوركينا فاسو: ليبيا متهمة ظلمًا في تقريرٍ عن “تجارة الرقيق”

سفير ليبيا لدى بوركينا فاسو: ليبيا متهمة ظلمًا في تقريرٍ عن “تجارة الرقيق”

قال سفير ليبيا لدى واغادوغو عبد الرحمن خمادة، إن ليبيا اتُهمت ظلمًا في مشكلة دولية يجب على الجميع تكثيف الجهود لحلها، عقب استدعاء وزير خارجية بوركينا فاسو له، الاثنين؛ بسبب اتهاماتٍ ببيع مهاجرين أفارقة رقيقًا في مزاد في ليبيا.

وناشد السفير، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، والمجتمع الدولي مساعدة ليبيا في التوصل إلى حل نهائي لأزمة المهاجرين، وتكثيف الجهود؛ لمواجهة خطر الهجرة غير القانونية التي تمزّق النسيج الاجتماعي للبلاد، وفق قوله.

هذا ومن المقرر أن يلتقي زعماء أفارقة وأوروبيون في قمةٍ الأسبوع المقبل في مدينة أبيدجان بساحل العاج، حيث ستتصدر جدول أعمالها المناقشات قضية الهجرة، وجهود أوروبا للتعامل معها بالتعاون مع ليبيا.

عن ADEL Traplsi

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Causes erectile dysfunction young men|Jennifer hudson weight loss pills|Organic coffee sydney cbd