الأخبار
الرئيسية / تكنولوجيا / “كافيار الروسية” تطلق نسخة من آيفون إكس بالخلايا الشمسية

“كافيار الروسية” تطلق نسخة من آيفون إكس بالخلايا الشمسية

أطلقت شركة كافيار الروسية نسخة فاخرة من هاتف آيفون إكس الجديد يتم شحنها عن طريق خلايا الطاقة الشمسية.

وتتخصص الشركة الروسية بطرح هواتف آيفون معدلة، واشتهرت بعد طرح نسخ معدلة من آيفون 7 إحداها بخلفية من الذهب مع صورة لوجه الرئيس الأميركي دونالد ترمب محفورة فيها، وأخرى بخلفية من الذهب مع صورة لوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محفورة فيها.

والآن أطلقت “كافيار” نسخة معدلة من آيفون إكس تحمل اسم “آيفون إكس تسلا” نسبة إلى شركة السيارات الكهربائية الأميركية تسلا، وتمتاز بشاشة كبيرة مثل الإصدار الأصلي لشركة آبل مع لوحة من خلايا الطاقة الشمسية على الجانب الخلفي من الهاتف والتي تشغل ثلثي المساحة الخالية، كما يأتي الهاتف مزودا بطبقة من طلاء “بي في دي” عالي الجودة والصديق للبيئة.

وأكدت “كافيار” على تجهيز الهاتف الجديد بالعديد من المكونات الفاخرة، حيث غيرت الجسم المصنوع من الزجاج إلى جسم من التيتانيوم، بالإضافة إلى تزيين لوحة الخلايا الشمسية والكاميرا وإطار الجسم على الجانب الخلفي بحواف من الذهب عيار 24 قيراطا، وعلى يمين الكاميرا المزدوجة توجد لوحة صغيرة تحمل شعاري “كافيار” و”تسلا”.

وبطبيعة الحال، فإن آيفون إكس تسلا يتوفر بتكلفة باهظة، حيث يبلغ سعر النموذج المزود بذاكرة 64 غيغابايتا نحو 4445 دولارا، في حين تبلغ تكلفة النموذج المزود بذاكرة 256 غيغابايتا نحو 4700 دولار.

وتقول الشركة إنها استلهمت آيفون إكس الذي يشحن ذاتيا من علماء مثل نيكولا تسلا، وستيف جوبس، وإيلون ماسك، حيث رغبت بتوفير هاتف صديق للبيئة، وقالت إنها تأمل أن يجد مستخدمو سيارات تسلا الكهربائية وعشاق الحفاظ على البيئة غايتهم في هذا الهاتف.

ولشحن الجهاز توضح “كافيار” أن على المستخدم أن يضع الهاتف من جهة الشاشة على الأرض وستتولى الخلايا الشمسية في الخلف جمع أشعة الشمس لشحن البطارية.

ويعتبر هذا التعديل الثاني لآيفون إكس الذي تطرحه شركة كافيار بعد آيفون إكس النيزكي المطلي بحبيبات من حجر نيزك حقيقي من منطقة ماغادان الروسية والذي طرحته في سبتمبر/أيلول الماضي.

___

المصدر : الجزيرة نت

عن ADEL Traplsi

شاهد أيضاً

الكشف عن مقصورة مرسيدس EQS الجديدة

ما زال عملاء مرسيدس ينتظرون السيارة الكهربائية EQS الجديدة التي تعد جزءًا من مستقبل العلامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *