in

نمو شعر اللحية تحت الجلد.. كيف تتخلص من تلك المعاناة؟

الشعر الذي ينمو أسفل الجلد من أكثر الأمور التي تفسد إطلالة الرجل الجذابة الكاملة؛ ذلك أنها تفسد مظهره وأناقته؛ لما تحمله من مظهر كالبثور.

ولكن يمكنك بكل سهولة التخلص من هذا الشعر المزعج، كل ما عليك فعله هو التحقق من المقال التالي.

أسباب نمو الشعر أسفل الجلد:

1- نمو الشعرة التي تُحلق أو تُزال بالشمع بطريقة ملتوية،وهذا ما يجعلها تنمو بطريقة جانبية على الجلد ولا تظهر على السطح.

2- يحدث ذلك أيضًا عندما تقوم خلايا الجلد الميت بسد بصيلات الشعر، فتضطر الشعيرات إلى أن تنمو بزاوية مختلفة تحت بشرتك.

3- كما أن احتمالات نمو الشعر أسفل الجلد تزيد إذا كان شعرك الطبيعي مجعدًا.

طرق التخلص من شعر اللحية النامي تحت الجلد:

كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية بكل عناية:

1- اغسل وجهك يوميًّا

غسل وجهك بالماء فقط قد لا يكون كافيًا لمنع نمو شعر الوجه أسفل الجلد، ولتجنب هذه المشكلة عليك بغسل وجهك يوميًّا مع منظف معتدل لإزالة أي من الأوساخ أو الدهون التي تعمل على انسداد المسامّ، فالمسامّ المسدودة تزيد من خطر الشعر النامي.

2- استخدام مقشرات البشرة

إذا كان ذلك ممكنًا، استخدم الكريمات التي تقشر بشرتك، والتي تعمل على تقشير لطيف للبشرة، كل ما عليك فعله هو فرك وجهك في حركة دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة.

3- ماء دافئ قبل إزالة الشعر بالشمع

إذا كنت تستخدم تقنية إزالة الشعر بالشمع، فعليك بوضع فوطة دافئة على وجهك قبل البدء باستخدام الشمع، حيث إن تلك الخطوة تفتح المسامّ، وتمنع الشعر النامي تحت الجلد.

4- تحسين تقنية الحلاقة

كما أن تقنيات الحلاقة السيئة تساهم في نمو الشعر أسفل الجلد؛ إذ إن عدم شد الوجه خلال الحلاقة قد يساهم في ترك بعض الشعيرات القصيرة جدًّا، وهذا ما يساهم في نمو الشعر أسفل الجلد، كما أن حلق الشعر عكس اتجاه نموه يسبب الأزمة نفسها.

5- تنظيف شفرة الحلاقة الخاصة بك

إن استخدام شفرة الحلاقة نفسها مرارًا وتكرارًا يزيد من خطر الشعر النامي تحت الجلد؛ لذا يجب عليك ليس فقط تغيير شفرة الحلاقة الخاصة بك بعد مدة وجيزة من الاستخدام، ولكن أيضًا عليك بتنظيف الشفرة بعد كل استخدام.

فالشفرة القذرة تساعد على وصول البكتيريا إلى المسامّ وتسبب العدوى؛ لذا عليك بغسل الشفرة بالماء بعد كل استخدام، واستخدام منظف الكحول القائم بعد الحلاقة.

6- استخدام كريم الحلاقة

إن حلاقة الوجه بشكل جاف تُعدّ وسيلة مؤكدة لتطوير شعر الوجه النامي تحت الجلد. والقاعدة العامة، أنه خلال الحلاقة حافظ على شعر الوجه مشحمًّا بكريم الحلاقة؛ فهذا يساعد على حلاقة الشعر من مرة واحدة.

7- استخدام مزيلات الشعر الكيميائية

إذا كانت لديك مشكلات مع شعر الوجه النامي أسفل الجلد، فإن التحول من الحلاقة إلى كريمات إزالة الشعر قد توفر الإعانة لك، حيث إن الكريمات والمستحضرات المصممة خصيصًا لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، حتى على أجزاء حساسة من الجسم مثل الوجه ـ هي الحل الوحيد لك للتخلص من تلك الأزمة، ولكن عليك بإجراء اختبار الحساسية تجاهها أولاً.

تدليل الأجداد لأحفادهم يضر صحتهم

عمران: المقترحات المطروحة في الحوار السياسي غير قانونية