in

السراج: المواطن يعاني من الانقسام السياسي، ومعاقبة من يتواصل معنا قرار غير مسؤول

قال رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، خلال لقاء جمعه، الثلاثاء، بأعضاء الرابطة الوطنية للمجالس البلدية، في مقره بطرابلس، إن حل الأزمة الراهنة يكمن في التوافق والمصالحة الوطنية، وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية.

وأكد السراج خلال اللقاء، أن المواطن عانى كثيرًا؛ بسبب الانقسام السياسي الذي ألقى بظلاله على مؤسسات الدولة، وبلغ درجة من السوء أن تُصدَر قرارات غير مسؤولة بمعاقبة من يتواصل مع حكومتنا.

وأشار السراج، حسب ما نشرت صفحة الحكومة على فيسبوك، إلى أن تفعيل البلديات وإعطائها صلاحيات أكبر هو الطريق إلى اللامركزية التي تسعى حكومته لتحقيقها.

وأوضح السراج أن ما تقدمه الحكومة من خدمات هو من صميم عملها وهو حق للمواطنين جميعًا، مضيفًا أن الظرف المالي والاقتصادي الصعب فرض على الحكومة التركيز على الأولويات الأساسية والخدمات الضرورية.

وفي السياق ذاته، عرضت الرابطة عددًا من النقاط التي تمكنها من أداء دورها الوطني، ومن بينها تفعيل اللجنة المركزية لانتخابات البلديات، ورفض عسكرة البلديات، وتحسين قنوات التواصل مع الوزارات، وتأمين جباية الإيرادات المحلية.

وعبّرت الرابطة عن دعمها لما تتخذه الحكومة من إجراءات لحفظ الأمن وتفعيل مؤسسات الدولة في البلديات، وما تقدمه من مساعدات لحل المختنقات في مرافق البلديات دون استثناء.

وتتكون الرابطة من 35 بلدية تتوزع على جميع مناطق ليبيا، ومثّل الرابطة، خلال الاجتماع، عمداء بلديات طرابلس المركز، وقصر الأخيار، والقره بوللي، والخمس، وزليتن، وتاورغاء، ومسلاتة، وجردس، وطبرق، وأوباري، والشقيقة، وككلة، والأصابعة، والزهراء، ومزدة.

تناول الخضراوات بكثرة يقلل احتمال الوفاة بسرطان القولون

وزير التعليم: لا واجبات منزلية بعد اليوم