الأخبار
الرئيسية / سياسة / الخوجة: لا يمكن قبول لجوء المهاجرين غير القانونيين في ليبيا

الخوجة: لا يمكن قبول لجوء المهاجرين غير القانونيين في ليبيا

دعا وزير الداخلية بحكومة الوفاق العارف الخوجة ، الاثنين، إلى تعديل نقاط  في مسودة الاجتماع الخاص باللاجئين.

وأوضح الخوجة، على هامش اجتماع وزراء داخلية مجموعة الاتصال عن الهجرة بوسط المتوسط، المنعقد بمدينة بيرن السويسرية، أن ليبيا لا يمكنها التعامل أو قبول لجوء المهاجرين غير القانونيين ؛لأن القوانين والتشريعات الليبية لا يوجد فيها ما يشير إلى هذه المسألة.

وأكد الخوجة، بحسب صفحة الوزارة على فيسبوك، أن القوانين الموجودة هي قوانين تحكم الهجرة غير القانونية، وليبيا دولة عبور، وكل من دخل إليها دون سند قانوني يُعدّ مهاجرًا غير قانوني، منوهًا إلى أن ليبيا لم تكن طرفًا في اتفاقية اللجوء الموقعة سنة 1951، أما الاتفاقيات التي جرى التنسيق مع الجانب الليبي حولها فإن الدولة الليبية مستعدة للتعاون والتنسيق بما يخدم الجهود المبذولة في هذا الشأن، حسب قوله.

 

عن ADEL Traplsi

شاهد أيضاً

توحيد المؤسسة العسكرية وإجراء الانتخابات.. محور اجتماع السفير الأمريكي مع المنفي

ناقش المبعوث والسفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” الأحد، مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية والمؤسسات الأخرى. وقال “نورلاند”: إنه حظى بنقاش “جيد” خلال اجتماعه في تونس بالمنفي حول مواضيع  الانتخابات المزمع عقدها في 24 ديسمير المقبل، والمصالحة الوطنية، وإخراجالمقاتلين الأجانب، وتحسين الظروف الأمنية في الجنوب؛ للتعامل بشكل كامل مع قضايا الاتجار بالبشر، ووجود المرتزقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *