in

عودة جلسات لجنة الصياغة بتونس، بعد تسّلم البعثة الأممية ردود الأعلى للدولة

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن لجنة الصياغة المشتركة تستأنف عقد جلساتها، اليوم السبت، في مقرها بتونس، من “أجل سد الثغرات القليلة المتبقية”.

وأوضحت البعثة على صفحتها الرسمية، الأربعاء، أنه لا يزال هناك المزيد من العمل الفني الذي يقتضي القيام به؛ لتنقيح النصوص التي لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها.

وقالت البعثة الأممية لدى ليبيا، إن اجتماعات لجنة الصياغة المشتركة التابعة لمجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة أظهرت تقدمًا نحو وضع الصيغة النهائية للتعديلات على الاتفاق السياسي الليبي.

وأضافت البعثة، على حسابها الرسمي، أن التوافق قد ظهر في آراء أعضاء اللجنة بشأن فصل السلطة التنفيذية إلى مجلس رئاسي ومجلس للوزراء، موضحةً أن اللجنة توصلت إلى تقارب بشأن تحديد اختصاصات وصلاحيات كل منهما.

وبينت البعثة أن اللجنة اتفقت على إعادة تكوين المجلس الرئاسي  ليقتصر على ثلاثة أعضاء، ومعايير ترشح أعضائه، وعلى آلية صنع القرار في المجلس.

و في سياق متصل، أعلن رئيس لجنة صياغة عن مجلس النواب عبدالسلام نصية، الأربعاء، رفع تعليق حضور جلسات الصياغة الموحدة، ويؤكد عودة الجلسات بدءا من اليوم السبت.

يذكر أن لجنة التعديلات عن المجلس الأعلى للدولة، سلمت الأربعاء، ردودًا خطية إلى البعثة الأممية على عدد من القضايا المطروحة في الحوار.

وكلاء بحكومة الوفاق يدرسون مقترح جدول مرتبات موحد

بلدي صبراتة: التحضير لتأسيس مجلس صبراتة الاجتماعي