الرئيسية / تكنولوجيا / ميزات أمنية جديدة من غوغل إلى متصفح كروم لمكافحة الفيروسات

ميزات أمنية جديدة من غوغل إلى متصفح كروم لمكافحة الفيروسات

في خطوة تهدف إلى مكافحة انتشار البرامج الضارة في المتصفحات، أعلنت شركة غوغل عن خططها لتعزيز آلياتها الأمنية في متصفح كروم لتسهيل منع المستخدمين من الالتهابات البرمجية غير المرغوب فيها والتعافي منها.

برامج مكافحة الفيروسات ليست دائما مثالية فهي لا تراقب ولا تصحح كل الأخطاء والثغرات، ولهذا قامت غوغل بإدخال تحسينات جديدة تساعد المستخدمين عن طريق إضافة بعض ميزات مكافحة الفيروسات إلى متصفح كروم لنظام التشغيل ويندوز.

وبحسب ما جاء في موقع The next Web تجعل الميزة الجديدة الأولى من الصعب على الإضافات إجراء تغييرات على إعدادات المتصفح.؛ لإحباط مثل هذه التطبيقات من العبث بإعداد كروم، سيسعى المتصفح الآن إلى الكشف عن الحالات التي أجرت فيها الإضافات تغييرات بدون موافقتك عرض جميع التعديلات بنقرة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، تمت إعادة تصميم أداة تنظيف كروم المدمجة. الأداة التي تم تجديدها هي الآن أبسط للاستخدام: فإنها تلقائيا تزيل البرامج الضارة بضغطة زر، وتعد أكثر قوة وفاعلية، وذلك بفضل شراكة مع شركة أمن تكنولوجيا المعلومات ESET.

وتوضح غوغل بأن تنظيف كروم ليس حل شامل لمكافحة الفيروسات، على الرغم من ذلك؛ فإنه لن يؤدي إلا إلى إزالة الإضافات التي تنتهك سياسة البرامج غير المرغوب فيها من غوغل، لذا فيجب عليك تثبيت برامج مكافحة الفيروسات العادية.

نأمل أن التغييرات الجديدة في غوغل كروم على ويندوز سوف تكون قادرة على توفير الأمان أكثر للمستخدمين، ويبدو أن غوغل قامت بهذه الخطوة بعد ما حدث في الأسبوع الماضي من اكتشاف إضافة مزيفة تم تحميلها 37000 مرة .

المصدر: موقع 3T

عن Backup Only

شاهد أيضاً

“أبل” تكشف موعد إطلاق “آيفون 12”.. وتلمح لأبرز مواصفاته

أعلنت شركة “أبل” الأميركية، الثلاثاء، موعد كشفها عن هاتفها المنتظر “أيفون 12”. وستعرض “أبل” هاتفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *