الرئيسية / بلديات / 43 قتيلًا و340 جريحًا حصيلة أحداث صبراتة، وعودة الخدمات الطبية تدريجيًا للمدينة

43 قتيلًا و340 جريحًا حصيلة أحداث صبراتة، وعودة الخدمات الطبية تدريجيًا للمدينة

قال رئيس فريق متابعة الأحداث المكلف من وزارة الصحة بحكومة الوفاق في مدينة صبراتة سراج السوري، إن الحصيلة النهائية لاشتباكات المدينة، المدة الماضية، بلغت 43 قتيلًا و 340 جريحًا.

وأضاف سراج، في تصريح للرائد، الثلاثاء، أن المستشفيات بالمدينة عادت تدريجيًا للعمل، فقسم غسيل الكلى والعيادات الخارجية لمستشفى الأورام بدأت باستقبال المواطنين، بينما عاد مستشفى صبراتة للعمل جزئيًا بقسم الطوارئ اليومين المنصرمين.

وفي سياق الأضرار التي تعرضت لها المراكز الصحية بالمدينة، أوضح سراج أن وحدة الرعاية الصحية بإدارة الخدمات بالمدينة تعرضت لأضرار كبيرة، نتج عنها تلف جميع أدوية الحلقة الباردة مثل أدوية السكر والتطعيمات.

وأشار سراج أن مستشفى صبراتة التعليمي يحتاج لتدخل عاجل للمحافظة على مخازن الأدوية، نتيجة تعرض  الصرف الصحي لأضرار كبيرة، قد تؤدي لإتلاف الأدوية، مضيفا أن  المراكز الصحية الأخرى بالمدينة انحصرت أضرارها على المباني والأثاث.

يذكر أن عضو المكتب الإعلامي بفريق الهلال الأحمر أحمد العلاقي، حذّر  في تصريح سابق للرائد، من حدوث ما وصفه بالكارثة الصحية في مستشفى صبراتة التعليمي، ومركز الدم؛ لما يعانيه من نقص حاد في المعدات، حسب وصفه.

عن Backup Only

شاهد أيضاً

مستشفى بني وليد: مجموعة مسلحة تعتدي على العناصر الطبية الإدارية وتحرق المباني

أعلن مستشفى بني وليد العام تعرض العناصر الطبية والطبية المساعدة وموظفي الإدارة للاعتداء، وحرق المبنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *