in

السويحلي: محاولات عملية الكرامة لإشعال الحروب في المنطقة الغربية “عبث غير مسؤول”

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي إن محاولات عملية الكرامة لإشعال الحروب وزعزعة الوضع الأمني بالمنطقة الغربية هي “عبث غير مسؤول”، وستبوء “بالفشل الذريع” بفضل وعي الليبيين.

وأضاف السويحلي في تصريحات لصحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية، الأحد، أن الليبيين أدركوا أن الحرب لن تأتي إلا بالدمار والخراب وتمزيق النسيج الاجتماعي، محذرا من استغلال أزمة مدينة صبراتة سياسيا من قبل البعض ودعا لإتاحة الفرصة أمام جهود التهدئة والحوار كوسيلة لحل الأزمة.

وأوضح السويحلي أن الحل العسكري مرفوض رفضا تاما في ليبيا، ولا بديل عن الحل السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، وفقا لخارطة الطريق المعلنة في نيويورك.

السويحلي خلال تصريحه، بيّن أن ليبيا تحتاج إلى حكومة وحدة وطنية قوية تحظى بتوافق سياسي واسع، لرفع المعاناة عن المواطنين، وإنهاء الانقسام القائم، وتوحيد مؤسسات الدولة وتمهيد الطريق لكتابة الدستور وإنهاء المرحلة الانتقالية بانتخابات رئاسية.

وفي سياق الدعم الإيطالي لليبيا، أكد السويحلي أن انتشار تنظيم الدولة والهجرة غير القانونية تراجع بشكل واضح خلال الأشهر الأخيرة، بفضل التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات الليبية والإيطالية، مشيرا إلى أن التوصل إلى حل جذري لهاتين الأزمتين، يتطلب استقرارا سياسيا وأمنيا مستداما.

يذكر أن رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي قد وصل الجمعة الماضية، لروما في زيارة رسمية لإيطاليا، وأجرى خلال زيارته عدة لقاءات أهمها مع وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو ووزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي ورئيسة مجلس النواب الإيطالي السيدة لاورا بولدريني .

مفهوم الطفل في علم النفس

مجلس النواب يعقد جلسته مساء اليوم بعد فك حصار محتجين أمام مقره بطبرق