الأخبار
الرئيسية / بلديات / استنكار محلي ودولي لهجوم تنظيم الدولة على مجمع المحاكم بمصراتة

استنكار محلي ودولي لهجوم تنظيم الدولة على مجمع المحاكم بمصراتة

أثار هجوم تنظيم الدولة، الأربعاء، على مجمع المحاكم في مدينة مصراتة، الذي أسفر عن قتل 4 أشخاص، وجرح ما يزيد عن 40 آخرين، إدانات محلية ودولية عديدة.

فقد أكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أن مثل هذه الجرائم لن تزيد الليبيين سوى مزيدٍ من الإصرار على محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله في كافة أنحاء البلاد، محذرًا “الإرهابيين من أنهم لن يفلتوا من العقاب”، حسب وصفه.

وأضاف الرئاسي، في بيان أصدره الأربعاء، أن هذا العمل لا تقوم به سوى أيدٍ مجرمة آثمة، مُدينًا الهجوم ومقدِّمًا تعازيه لأسر الضحايا.

من جهته، نعى مجلس النواب، في بيان له الأربعاء، ضحايا هجوم مجمع المحاكم بمصراتة، واصفًا إياه بالعمل “الإرهابي الجبان”.

وفي سياق ذي صلة، أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الاعتداء على مجمع المحاكم بمصراتة، وقدّم المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة تعازيه لأسر الضحايا، معربًا عن أمله في الشفاء العاجل للجرحى.

من جهتها، أبدت السفارة الإيطالية، عبر صفحتها الرسمية، استعداد المستشفى الميداني الإيطالي في مصراتة، لعلاج الجرحى والمصابين جراء الهجوم، مقدمة تعازيها لأهالي الضحايا.

وفي السياق ذاته، دعت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، النيابة العامة إلى الإسراع بمباشرة التحقيقات لكشف الجناة وتقديمهم للعدالة، مؤكدة أنها ستقدم كافة أوجه الدعم الذي تحتاجه في سبيل ذلك.

واستنكرت الوزارة في بيان لها، الأربعاء، الهجوم، مقدمة تعازيها لأسر الضحايا، موضحةً أن مثل هذه “الأعمال الجبانة لن تزيدنا إلا إصرارًا وعزمًا في محاربة الإرهاب”.

من جهته، أدان المجلس الأعلى للقضاء، الهجوم، مؤكدًا أن مثل هذه التهديدات لن تثنيهم عن القيام بالواجب في التحقيق والمحاكمة.

ودعا المجلس، في بيان أصدره الأربعاء، السلطات الأمنية المختصة إلى تحمّل مسؤولياتها وتنفيذ أوامر القبض الصادرة عن النيابة العامة، وحماية المقرات القضائية حتى لا تتكرر مثل هذه الأعمال.

وفي سياق متصل، استنكرت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، الهجوم واصفة إياه بالعمل “الإرهابي الجبان والبشع”، مقدمة تعازيها لأسر الضحايا، في بيان أصدرته الأربعاء.

وفي السياق نفسه، أدان حزب العدالة والبناء بمصراتة، الأربعاء، الهجوم، وطالب، في بيان له، الجهات الأمنية، وأهالي المدينة بالوقوف ضد التطرف والإرهاب، والمحافظة على الأمن والاستقرار.

عن Backup Only

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Medical exam erection|Belly fast|cbd body products