الأخبار
الرئيسية / بلديات / ارتفاع حصيلة تفجير مجمع المحاكم بمصراتة إلى 40 شخصًا

ارتفاع حصيلة تفجير مجمع المحاكم بمصراتة إلى 40 شخصًا

 

أكد مدير مستشفى مصراتة المركزي علاء الحويك، ارتفاع حصيلة جرحى استهداف مجمع المحاكم بمصراتة إلى 40 شخصًا، في حين قضى 3 آخرون .

وقال علاء الحويك، في تصريح للرائد، الثلاثاء، إن إصابات من سقطوا تنوعت بين اليسيرة والمتوسطة، مضيفًا أن مستشفى المدينة يعاني نقصًا في المستلزمات الطبية والأطقم الطبية والطبية المساعدة.

وأوضحت مصادر للرائد، أن عنصرين من تنظيم الدولة فجّرا نفسيهما أمام مجمع المحاكم بالمدينة، مشيرة إلى أن منفذي الهجوم اشتبكا بالأسلحة مع حراس مجمع المحاكم قبل تفجير نفسيهما.

من جهته، أكد المتحدث باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص محمد الغصري، في تصريح للرائد، الأربعاء، ضلوع تنظيم الدولة في التفجيرين الذين استهدفا مجمع المحاكم بمصراتة.

وذكر الغصري، في تصريحاته، أن اثنين من عناصر التنظيم المهاجمين قتلا في العملية، وقبضت القوات الأمنية على عنصر ثالث مشارك في الهجوم.

وفي السياق ذاته، أطلق مستشفى مصراتة المركزي، عبر صفحته بفيسبوك، نداءً لكوادره الطبية للالتحاق بعملهم؛ لسد العجز في المستشفى.

يذكر أن المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، نشر صورًا تظهر عثور سرايا من قواته على جثث تعود لعناصر تنظيم الدولة، قتلوا نتيجة استهداف طيران الأفريكوم خلال عمليات تمشيط للأودية جنوب شرق سرت.

 

وكانت قيادة القوات الأميركية في إفريقيا، أعلنت، أواخر سبتمبر المنصرم، شنّها 6 ضربات جوية على معسكر لتنظيم الدولة في صحراء ليبيا بالتنسيق مع المجلس الرئاسي.

وذكرت قوات الأفريكوم، في بيان على موقعها الرسمي، أن عملية الاستهداف أسفرت عن مقتل 17 مقاتلًا من التنظيم، وتدمير ثلاث مركبات، موضحة أن المعسكر يبعد قرابة 241 كيلومترًا جنوب سرت.

عن Backup Only

شاهد أيضاً

مقابلة خاصة مع رئيس مجلس أعيان وحكماء مصراتة

شدد رئيس مجلس أعيان وحكماء مصراتة، محمد الرجوبي على أنه لا بديل عن الحوار والجلوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *