in

اقعيم: لا مشاكل لدينا مع حفتر، ونأخذ تعليماتنا من غرفة الكرامة

قال وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق فرج اقعيم، إنه لا توجد لديهم أي مشاكل مع قائد عملية الكرامة خليفة حفتر، في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضاف اقعيم، خلال مؤتمر صحفي الاثنين ببنغازي، أنهم إلى هذه اللحظة يأخذون تعليماتهم من غرفة عمليات الكرامة برئاسة العقيد عبد السلام الحاسي، مؤكدًا استمرارهم في حربهم على الإرهاب.

وأوضح الوكيل، أنهم بصدد تفعيل غرفة أمنية مشتركة لبسط الأمن في مدينة بنغازي، بالتعاون مع كافة الأجهزة والوحدات العاملة في المدينة وضواحيها.

وأكد اقعيم أنهم تسلموا ميزانية من المجلس الرئاسي، وباشروا عملهم بدعم هيئة السلامة الوطنية، وصيانة سيارات إطفاء الحريق، مضيفًا أنه سيدعم مراكز الشرطة وبعض مديريات الأمن، وسيفعّل مديريات أمن جديدة في كافة ليبيا، وخصّ بالذكر مديريات الماجوري والليثي والصابري وبوهديمة في بنغازي.

وكيل وزارة الداخلية أوضح أن عملهم لن يكون قاصرًا على مدينة بنغازي، مشيرًا إلى اجتماعه مع بعض الأجهزة الأمنية في المنطقة الشرقية لإنشاء غرفة أمنية للمنطقة كاملة.

وأضاف اقعيم أنهم اتفقوا مع رئيس المجلس الرئاسي ووزير الداخلية بحكومة الوفاق، على رفع مستوى الرواتب بهيئة الشرطة بنسبة 50%، وتفعيل التأمين الطبي لأفراد الشرطة وأسرهم.

وبيّن اقعيم أنهم سيعملون على تطوير مصلحة الأحوال المدنية؛ لتسهيل كافة الإجراءات على المواطن في ليبيا، وسيعملون على تفعيل قانون 10 لسنة 92 لحماية رجل الأمن.

وذكر اقعيم أنهم يسعون لإعادة فتح كليات ومعاهد تدريب أعضاء الشرطة بالداخل، وإقامة دورات خارجية بالاتفاق مع دول متخصصة في مجال مكافحة الإرهاب؛ لرفع مستوى أفراد الشرطة.

بماذا نصح المدعي العام السابق في الجنائية الدولية أوكامبو رجل الأعمال الليبي طاطاناكي ؟

فوائد وأضرار التلفاز