الأخبار
الرئيسية / بلديات / 26 قتيلا و170 جريحا حصيلة اشتباكات صبراتة

26 قتيلا و170 جريحا حصيلة اشتباكات صبراتة

قال رئيس الفريق المكلف من وزارة الصحة بحكومة الوفاق بمتابعة الأحداث في مدينة صبراتة سراج السوري، إن حصيلة الاشتباكات حتى الآن بلغت 26 قتيلا و 170 جريحا.

 

وطالب السوري في تصريح لـ الرائد، السبت، أطراف الصراع بالاستمرار في تسهيل الممر الآمن لمرور سيارات الإسعاف لنقل الجرحى من المدينة.

 

وفي سياق ذي صلة، أكد السوري وصول الدفعة الأولى من مستلزمات الإسعاف والطوارئ إلى مستشفى صبراتة التعليمي ،الجمعة، في انتظار وصول الدفعة الثانية له من المساعدات المقدمة من وزارة الصحة.

 

وأضاف السوري خلال تصريحه، أنه سلمت 10 أجهزة خاصة بالغسيل الكلوي إلى مستشفى صرمان لاستقبال الحالات التي تحتاج لغسيل كلوي من مدينة صبراتة.

 

وأوضح سراج السوري أن عددا من المصحات الخاصة والمستشفيات في مدن طرابلس ومصراته وصرمان وزوارة بدأت في استقبال الحالات التي حُوّلت إليها، كما رُصدت مبالغ مالية في تونس لاستقبال الحالات، التي يصعب علاجها في ليبيا  ،وبعضها ستُحوّل إلى تركيا في حال تطلب الأمر ذلك.

 

وأشار السوري إلى أن وزارة الصحة خاطبت جميع أقسام علاج الأورام بالمستشفيات الليبية لاستقبال حالات الأورام القادمة من مدينة صبراتة.

 

وتستمر الاشتباكات وسط مدينة صبراتة بين كتيبة 48 مشاة وغرفة مكافحة تنظيم الدولة بصبراتة، بعد اندلاعها في 17 من يناير الجاري، مع استمرار جهود لجان المصالحة للتهدئة، وسط معاناة إنسانية يعيشها سكان المدينة.

 

عن Backup Only

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Dry mouth adderall xr|Can celery juice help you lose weight|cbd lozenges for pain