in

قتيل و15 جريحا حصيلة الاشتباكات بمدينة صبراتة

أكد مدير مستشفى صبراتة التعليمي هشام الفقي في تصريح للرائد الثلاثاء أن حصيلة الاشتباكات إلى هذه اللحظة، بلغت قتيلاً و15 جريحا بينهم مدنيون.

وأضاف الفقي في تصريحه أن مستشفى صبراتة يعاني نقصا في المستلزمات والكوادر الطبية، مشيرا إلى أنهم ناشدوا وزارة الصحة والجهات الأهلية لدعم المستشفى، دون وصول أي مساعدات تذكر، وفق قوله.

وفي سياق متصل، أفاد عضو المكتب الإعلامي بالهلال الأحمر فرع صبراتة أحمد العلاقي في تصريح لـلرائد، الثلاثاء، أنهم أخرجوا حوالي 100 عائلة من مناطق الاشتباكات وسط المدينة.

وذكر العلاقي في تصريحه أنهم يحاولون اليوم فتح طريق آمن لخروج الأهالي من مواقع الاشتباكات بالمدينة، داعيًا أطراف النزاع إلى مساعدتهم لفتح هذا الممر.

وأشار العلاقي إلى أن فرق الهلال بصبراتة فشلت في إخراج العائلات العالقة بالمدينة، أمس الاثنين، بعد خرق اتفاق الهدنة المبرم بين أطراف النزاع، مبيّنًا تعرضهم إلى إطلاق نار؛ تسبب في إصابة أحد أفراد الهلال، حسب تعبيره.

يذكر أن المجلس البلدي صبراتة، استنكر الاثنين، “بشدة” الاشتباكات التي وقعت وسط المدينة، ونتج عنها توقف للحياة بـ”شكل تام”، وتعريض المدنيين والأملاك العامة والخاصة للخطر، في بيان نُشر على صفحته الرسمية على فيسبوك.

ستريت جورنال: تنظيم الدولة يحاول تجميع صفوفه في ليبيا

استمرار الاعتداءات على مواقع الشركة الكهرباء